محرك البحث
اردوغان وبايدن يهنئان الشعب الكوردي بحلول عيد النوروز متمنيان ان يعم السلام والازدهار لأمتنا والبشرية جمعاء
حول العالم 21 مارس 2021 0

كوردستريت || وكالات 

بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد النوروز الذي يصادف 21 مارس/آذار من كل عام.

جاء ذلك في رسالة نشرتها، الأحد، رئاسة دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية.

وقال أردوغان في برقيته: “عبر الآمال التي ينعشها عيد النوروز، سنواصل العمل من أجل إنشاء مستقبل أكثر رخاءً وأمنا لبلادنا والإنسانية جمعاء”.

وأوضح أردوغان أن عيد النوروز يعد رمزا للأخوة والسلام.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يتجذّر الشعور بالوحدة والتضامن الناجم عن عيد النوروز في جميع أرجاء العالم.

وتابع قائلا: “منذ آلاف السنين يتم الاحتفال بعيد النوروز في مساحة واسعة تمتد من وسط القارة الآسيوية إلى البلقان والأناضول”.

وأردف: “أتمنى أن يجلب عيد النوروز السلام والازدهار لأمتنا والبشرية جمعاء، وأحيي جميع مواطنينا بهذه المناسبة”.

من جهته  ، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تهانيه بمناسبة عيد نوروز، العيد القومي للشعب الكوردي، مؤكداً أن العالم بأمس الحاجة لرسالة نوروز هذا العام، وسط الآلام والخسائر التي مني بها جراء تفشي جائحة «كورونا».

وقال بايدن في رسالة بالمناسبة: «إن الربيع هو رمز أبدي للتجديد والانبعاث، حيث يملأ النور والأمل قلوب الناس من الولايات المتحدة إلى إيران وكذلك وسط آسيا والقوقاز والشرق الأوسط وأوروبا، وهذه هي رسالة وفرحة نوروز التي نكرمها عبر وضع سفرة أو طاولة هفت سين في البيت الأبيض».
أضاف بايدن «هناك حاجة ماسة إلى هذه الرسالة في هذه السنة، وربما أكثر من أي وقت مضى. إذ أننا بعد كل الألم والخسائر التي تكبدناها، نتذكر أن أياما أفضل تنتظرنا وأنه يجب علينا جميعا العمل معا لتحقيق مستقبل مشترك يسوده السلام والازدهار وكذلك التفاهم».
وختم بالقول: «نأمل، وبينما نواصل إحراز التقدم ضد كوفيد-19، أن تتغير احتفالاتنا الافتراضية قريبا إلى الفرح الذي نشعر فيه بالتجمع مع العائلة والأصدقاء.. أتمنى لكم عيد نوورز سعيد».



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬589 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: