محرك البحث
استجابة لطلب تركيا .. البرلمان السويدي يوافق على تعديل دستوري يشدد قوانين مكافحة الإرهاب في البلاد.
حول العالم 18 نوفمبر 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن البرلمان السويدي وافق على تعديل دستوري من شأنه جعل تمرير بعض القوانين ، أكثر صرامة لمكافحة الإرهاب.

وأضافت هذه المصادر أن التعديل الدستوري جاء بناءاً على مطلب رئيسي من تركيا للموافقة على طلب ستوكهولم للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو مشيرة إلى  270 نائباً صوت لصالح التعديل على قانون مكافحة الإرهاب، بينما رفضه 37 نائبا، في حين لم يشارك في التصويت 42 نائباً من حزبي اليسار والخضر.

ولفتت إلى أن التعديل الذي سيدخل حيز التنفيذ مطلع العام القادم يتضمن إدخال قوانين جديدة للحد من حرية تكوين الجمعيات عندما يتعلق الأمر بالجمعيات التي تشارك أو تدعم الإرهاب.

 يشار إلى أن عقب غزو روسيا لأوكرانيا، تخلت السويد وفنلندا عن سياستهما طويلة الأمد، والمتمثلة في عدم الانحياز حيث تقدمتا بطلب للانضمام إلى التحالف العسكري، ولكن تركيا رفضت طلب السويد وفنلندا للانضمام إلى الحلف، واتهمت أنقرة ستوكهولم على وجه الخصوص بأنها ملاذ للإرهابيين. وأواخر حزيران الماضي، وقعت تركيا والسويد وفنلندا مذكرة تفاهم ثلاثية بشأن عضوية البلدين الأخيرين في الناتو ، تعهدا فيها بالتعاون التام مع أنقرة بمكافحة التنظيمات الإرهابية.

147



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: