محرك البحث
أخر الأخبار
استعدادا للضربة العسكرية لنظام الأسد سفينة حربية أميركية تلتحق بالمدمرات الست بالمتوسط
ملفات ساخنة 31 أغسطس 2013 0

كورد ستريت – وكالات – في آخر مستجدات استعداد الولايات المتحدة الامريكية للضربة العسكرية لنظام الأسد،
 صرح مسؤولون أميركيون بأن سفينة حربية أميركية سادسة التحقت بخمس مدمرات مزودةٍ بصواريخ كروز في شرق البحر المتوسط .
 المسؤولون قالوا إن انضمام السفينة الى المدمرات يأتي في إطار الاستعداد لضربة محدودة ودقيقة ضد نظام الاسد.
وشدد المسؤولون على أنه لا وجود لخطط لإنزال مشاة البحرية برا في إطار أي عمل عسكري.

وتأتي هذه التطورات في وقت وصل فيه  المحققون الأمميون، إلى لبنان قادمين من سوريا بعد أن أنهوا مهمتهم هناك بشأن التحقيق في استخدام الكيماوي.
وكان الفريق الأممي المؤلف من 13 مفتشاً برئاسة إيك سيلستروم غادر دمشق على متن خمس سيارات تابعة للأمم المتحدة تواكبها سيارتان أخريان، وذلك بعدما سبقتهم إلى مغادرة سوريا الممثلة العليا للأمم المتحدة لشؤون نزع الأسلحة “انجيلا كاين”.
وقد أنهى خبراء الأمم المتحدة بشأن الأسلحة الكيماوية عملهم في سوريا الجمعة، وهم يعتزمون إصدار تقرير “سريعا” بشأن الاستخدام المحتمل لهذه الأسلحة في سوريا، وفق ما أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة.وقال المتحدث مارتن نيسيركي الجمعة إن “الفريق أنهى جمع العينات والعناصر”، مضيفا “هم يستعدون الآن للسفر وسيغادرون دمشق ويغادرون سوريا” السبت.
وكانت الممثلة العليا للأمم المتحدة لشؤون نزع الأسلحة انجيلا كاين غادرت دمشق الجمعة، وستقدم تقريرا الى الأمين العام بان كي مون السبت بشأن مهمتها، بحسب نيسيركي. كما غادر مترجمون وموظفون مساعدون لفريق الخبراء الجمعة.
وسيقوم الخبراء الـ13 بقيادة السويدي اكي سيلستروم بإحضار عينات تم سحبها من موقع الهجوم الكيماوي المفترض في الغوطة الشرقية بريف دمشق الى مختبرات في أوروبا لإخضاعها لتحاليل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: