محرك البحث
استعمال هاتف لوقت طويل يتسبب ب5 أنواع من الآلام.. فما هي ؟
تكنولوجيا 02 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || تكنولوجيا 

أصبح الهاتف المحمول رفيقًا لا ينفصم  مع العديد من الأشخاص ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الاستخدام المفرط يمكن أن يسبب مشاكل صحية.
إذا شعرت بصداع مستمر ، لديك فروة رأس حساسة للغاية أو إزعاج خلف عين واحدة ، فقد يكون السبب هو إساءة استخدام الهواتف الذكية.

يقول الخبراء أن هناك حالات شائعة متزايدة من الصداع المرتبطة بالتوترات في الرقبة بسبب سوء الموقف عند النظر إلى شاشة الهاتف الخليوي. ، في ما يلي نستعرض معكم أهم  5 أنواع من الألم يتسبب بها استعمال الهاتف المحمول  .
1- الألم في الابهام

يسبب الهاتف في ما يعرف ب BlackBerry thumb، وهو علم جديد يشير إلى شكل من أشكال إصابة الإجهاد المتكرر (RSI) بسبب الاستخدام المتكرر للإبهام  عند الضغط على الأزرار الموجودة على أجهزة المساعد الرقمي الشخصي أو الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة الأخرى. من أجل  تفادي هذا الأمر ينصح   باستخدام أصابع أخرى بدلا من الابهام فقط .
 2- الألم في العنق

صرح رئيس قسم جراحة العمود الفقري Kenneth K. Hansraj   بأنه  عاين مجموعة من المرضى ممن  اشتكوا من  آلام  في العنق بسبب اتخاذ وضعية سيئة، والهواتف الذكية تساهم بشكل كبير في هذا الأمر،  يشرح الذكتور قائلا أن الهاتف يضيف 27.2155 جرام من الضغط على العمود الفقري، ومع الوقت  يشعر المستخدم بألم في العنق، وتبدأ العضلات  بالتشنج  ، وهو الشئ الذي يؤدي  إلى حدوث تغيير في عظامك.  
3- الألم في المرفق 

وضعية حمل الهاتف تسبب في جعل المرفق مثنيا لمدة طويلة جدا ، وهذا ما يسبب في  اجهاد العضلات والعروق، والنتيجة ألم على مستوى الدراع . كما أن ابقاء اليد ثابتة في وضعية واحدة وبدون أية  حركة يؤدي الى توتر عضلي.
 لتجنب هذا الأمر والإحساس بالألم قم بتبديل اليد التي تحمل الهاتف إلى أخرى خصوصا عندما يتطلب منك حل  الهاتف وقتا طويلا.
4- الألم في الظهر

عندما تقوم بثني الرأس  من  أجل النظر الى الهاتف، فهذا يسبب في أن العضلات الأمامية للظهر خصوصا تكون منقبضة، في المقابل العضلات الخلفية تكون مشدودة،  وهو الشئ الذي يسبب في عدم اتزان العضلات وبالتالي ألم دائم في الظهر.
للتغلب على المشكل  حاول دائما  أن تنتبه إلى وضعيتك ومدى استقامة عمودك الفقري  في جميع الحالات  وليس فقط عند استخدامك للهاتف،  كما  ينصح ممارسة اليوجا حيث أنها ترفع من ليونة العمود الفقري. 
5- الألم في المعصم

 هل سبق وأن سمعت ب text claw ؟ هذه العبارة تطلق على الألم الذي تشعر به في المعصم  وذلك بسبب الكتابة على  هاتفك  لساعات طويلة،  يسبب هذا في تشنج العضلات والأعصاب في معصمك.
لتجنب  ذلك  قم بتغيير اليد كل مرة أثناء الكتابة على الهاتف.
———-

المدون

الحسين مزواد

280


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: