استقالة “هكتور كوبر” من تدريب منتخب سوريا بعد الهزيمة أمام اليابان

عالم الرياضة 11 يونيو 2024 0
استقالة “هكتور كوبر” من تدريب منتخب سوريا بعد الهزيمة أمام اليابان
+ = -

كوردستريت|| #الرياضة 

 

أعلن مدرب منتخب سوريا، هكتور كوبر، استقالته من منصبه بعد الهزيمة القاسية لـ”نسور قاسيون” أمام اليابان بنتيجة 0-5 في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026. هذه الهزيمة قضت عملياً على آمال المنتخب السوري في الوصول إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 والتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027.

وقال المدرب الأرجنتيني عقب استقالته: “كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل الدعم الذي تلقيته من الاتحاد السوري لكرة القدم.

كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أن هذه المباراة كانت نهاية المرحلة بالنسبة لي”.

وأضاف: “أود أن أشكر القائمين على الرياضة في سوريا وإدارة اتحاد كرة القدم على جهودهم الكبيرة في مساعدتنا. للأسف، هذه هي كرة القدم. أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى إسعادهم. أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”.

وختم كوبر مؤتمره الصحفي برسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: “لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، لكنهم بحاجة إلى وقت أطول للانسجام وبناء منتخب قوي. هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق”.

وكان كوبر قد تولى تدريب المنتخب السوري في فبراير 2023، وقاد “نسور قاسيون” لتجاوز الدور الأول من كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخهم، لكنه فشل في قيادتهم للتأهل للدور الحاسم من تصفيات مونديال 2026 بعد أن كانوا قد تواجدوا في هذا الدور خلال تصفيات مونديالي 2018 و2022.

المصدر: الاتحاد السوري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك