محرك البحث
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و فصائل المعارضة والأول يفشل محاولة تقدم نحو حماة ..

كوردستريت || متابعات

.
قامت فصائل المعارضة، صباح اليوم “الاثنين” ، بإفشال محاولة تقدمٍ لـ”نظام السوري” على قرى ريف حماة الشمالي؛ حيث دارت  اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ما أجبر قوات النظام على التراجع.

وقال مصدر  ميداني كوردستريت أن قوات  النظام حاولت صباح اليوم “الاثنين” ،بدعمٍ جويٍّ مكثّف من الطائرات الحربية، التقدم على محور “الجنابرة” في ريف حماة الشمالي.

.

وأكد المصدر ، أن فصائل المعارضة خاضت اشتباكات عنيفة، في إطار سعيها لإفشال العملية؛ حيث دامت الاشتباكات عدة ساعات قبل أن تنتهي بانسحاب قوات النظام.

.

و تجدر الأشارة إلى أنه حتى اللحظة لم  يتسنى لنا الحصول على إحصائية دقيقة لعدد قتلى قوات النظام الذين قُتلوا أثناء محاولة التقدم الفاشلة.

.

وتعتبر هذه المحاولة هي الثانية لـ”نظام السوري” والهادفة إلى اقتحام ريف حماة الشمالي، في أقل من أسبوع؛ حيث حاول قبل عدة أيام اقتحام بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق غرب حماة، دون أن ينجح في ذلك، حيث تكبّدت قواته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

.

وتشهد المنطقة الجنوبية من إدلب والشمالية من حماة حملة قصفٍ جويٍّ هستيريةٍ، تنفّذها  الطائرات الروسية وطائرات النظام الحربية؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى ونزوح آلاف المدنيين من المنطقة المستهدفة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: