محرك البحث
اشتداد المعارك في ريف حلب الشمالي والجنوبي والمعارضة تحرز تقدماً
حول العالم 03 يونيو 2016 0

كوردستريت – كدر احمد/ باتت المعارك في ريف حلب لا تعرف الهدوء والتوقف فبعد اشتدادها بين الأطراف المتصارعة في ريف حلب الشمالي انتقلت إلى الريف الجنوبي حيث أعلن اليوم الجمعة 3-6-2016 فصائل من المعارضة السورية المسلحة استعادة السيطرة على قرية “معراتة” والمستودعات والكازية التابعة لكتيبة “الصواريخ” قرب “خان طومان” بعد تحرير منطقة “الساتر” التابعة لها في ريف حلب الجنوبي, وعليه استطاعوا قتل العشرات من العناصر الموالية للنظام السوري .

.

هذا وأعلنوا كذلك عن تحرير تلال “القراصي” أثر اشتعال المعارك في الريف الجنوبي الذي أدى إلى إعلان جيش “الفتح” وهو -أحد أهم فصائل المعارضة- إلى استئناف عملياتها العسكرية، فيما نشرت اليوم تلك الفصائل خريطة توضيحية لريف حلب الجنوبي تبين القرى والتلل التي تمت السيطرة عليها إضافة إلى مواقع كل من الفصائل المعارضة .

.

وعليه استطاعت تلك الفصائل المذكورة آنفا من تدمير “بيكاب” محمل بالذخيرة أثر استهدافها بقذيفة هاون ومقتل طاقمه على جبهة “العلقمية” ومن جهة أخرى دمر جيش “الفتح” مدفع 14.5 بصاروخ التاو ومقتل طاقمه على جبهة “الحميرة” .

.

ومن جانبه رد النظام السوري على عمليات التقدم فصائل المعارضة بقصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف بلدة “خان طومان، العيس، الزربة” وكذلك منطقة إيكاردا وطريق حلب-دمشق الدولي .

.
هذا وفقد 55 شخصا حياتهم نتيجة الغارات الجوية الروسية منذ ساعات الصباح الأولى حتى الآن مستهدفا بإحدى عشرة غارة مدينة “عندان” بريف حلب الشمالي، ومنها غارات بالقنابل العنقودية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬505 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: