محرك البحث
اعتقال إيراني بأنقرة.. واتهامات لطهران باختراق حركة الاحتجاجات
ملفات ساخنة 05 يونيو 2013 0

كورد ستريت / ألقت قوات الأمن التركية القبض على مواطن إيراني في العاصمة أنقرة أثناء قيامه بتحريض المواطنين على القيام بأعمال تخريبية في المظاهرات.

وقال التلفزيون الرسمي التركي “تي أر تي”: إن الموطن الإيراني المعتقل ويدعى “شايان شاملو” قد انخرط في صفوف المتظاهرين في الاحتجاجات التي جرت بميدان “كيزيل آي” في العاصمة التركية أنقرة، وكان يحرّض الجميع على القيام بأعمال استفزازية وتخريبية.

من جانب آخر، اتّهم مصدر أمني تركي إيران بتوفير التمويل لمجموعات طائفية من أجل اختراق حركة الاحتجاجات التي اندلعت على خلفية الاعتراض على مشروع من المقرر إقامته على ساحة التقسيم في إسطنبول.

وقال المصدر إن حركة غير طبيعية سجلت على مستوى الطائفة العلوية في تركيا، بناء على تنسيق وتمويل إيرانيين!

ووفق المصدر، فقد كلف بالمهمة، ” مهراج أورال”، وهو علوي – تركي، ظهر مؤخرًا في بعض أشرطة الفيديو وهو يقود مجموعات من المسلحين العلويين وينفذ مجازر ومذابح داخل سوريا دعمًا لنظام بشار الأسد، وأشهر هذه المجازر مجزرة بانياس في الساحل السوري والتي راح ضحيتها المئات، بينهم العديد من الأطفال والنساء، والتي توصف بواحدة من أبشع المجازر التي شهدتها سوريا خلال ثورتها التي اندلعت قبل أكثر من عامين.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد صرح قبل يومين بأن المظاهرات التي تجري في تركيا تحمل أبعادًا داخلية وخارجية، مشيرًا إلى وجود أيدٍ خفية تعمل على زعزعة الاستقرار والأمن ونشر الفوضى في تركيا.

ويرى المحلل الاستراتيجي سدات لاتشينر أن هناك دولا تسعى لنقل أحداث العالم العربي إلى  داخل تركيا، مضيفًا: “أقصد “إسرائيل”، إيران،سوريا وروسيا وبعض الدول الغربية”


 

 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 955٬848 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: