محرك البحث
اعتقال السلطات التركية للاعب إسرائيلي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي .
حول العالم 15 يناير 2024 0

كوردستريت|| وكالات 

 

أكدت مصادر إعلامية تركية ان السلطات التركية اعتقلت لاعب كرة قدم اسرائيلي يلعب في الدوري التركي .

وأوضحت هذه المصادر أنه أثناء مباراة كرة القدم بين فريقي أنطاليا سبور وطرابزون سبور سجل اللاعب الإسرائيلي لفريق انطاليا سبور هدفاً ثم ذهب ليحتفل أمام الكاميرات حيث كان ‏ينقش على معصمه إشارات ورسوم تحمل نجمة داوود وتاريخ 7 تشرين الأول.

وأضافت المصادر ، إنه وعلى إثر ذلك اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بعبارات التنديد، حيث اعتبر الناشطون حركات اللاعب وفرحته دعماً للإباده الجماعية بغزه.

كما خرجت الناس في مظاهرات أمام النادي بهتافات ” ليغرب كلب الصهيونيه من تركيا” وبعدها مباشرة أعلن النادي استبعاداللاعب من قائمة الفريق.

‏من جهة أخرى أعلن الراعي الرسمي للفريق (مجموعة Çağlayan) أنها لن تستمر برعاية فريق أنطاليا سبور إذا لم يتم فسخ عقد اللاعب فورا وإخراجه من تركيا.

‏وقالت المصادر : إن المعركة تطورت لدى الرأي العام التركي على مواقع التواصل، وبدأ الناس تتجمهر أمام النادي ليتدخل وزير العدل فورا ويعلن عن بدء تحقيق فوري بحق اللاعب الاسرائيلي.

‏وأضافت أن الشرطة قامت مباشرة بمداهمة مقر اقامة اللاعب واعتقاله بتهمة التحريض على العنف والكراهية ،حيث تم احتجازه وإحالته إلى التحقيق   .

 

واشارت إلى ان عملية الاعتقال أدت إلى رد إسرائيلي   على لسان  رئيسها السابق “نيفتالي بينيت” الذي قال : “‏من غير معقول ..لقد انفتحت ابواب الجحيم على لاعب إسرائيلي‏ قام بعمل لفته لإسرائيل.

‏.