محرك البحث
افتتاح أضخم فرن خبز في كوباني

كوردستريت | خاص : أفاد مراسل شبكة كوردستريت في كوباني بافتتاح هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة كوباني فرن “خبز الحياة بكانيا كردان” الواقع في حي كانيا كردان شرقي المدينة , التي ستعمل فيها 32 امرأة تحت إشراف مؤتمر ستار، والذي يقدر طاقته الانتاجية بـ 4500 ربطة خبز يومياً.
.
وبحسب مراسلنا أنه تقدر الطاقة الإنتاجية لفرن الحياة بـ 4500 ربطة خبز، مستهلكة بذلك 20 طناً من مادة الطحين الذي تؤمنه هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل.
.

هذا وحضر مراسم الإفتتاح نائب رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة كوباني شرفان مسلم وأعضاء منسقية إعادة اعمار كوباني والنساء في مؤتمر ستار وممثل عن المنظمة السويسريةAVC  فرزات دانيال, بدأت مراسم الافتتاح بقطع شريط الافتتاح من قبل الإدارية في مؤتمر ستار سميرة أحمد.
.

وألقى عضو المنظمة السويسرية AVC  فرزات دانيال كلمة قال فيها “باسم منظمة AVC  شكر فيها الحضور وكافة أهالي كوباني وتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم, أشار أن منظمته ليست منظمة حكومية بل مجموعة من “الناس المحبين للسلام أردنا مساعدة أهالي كوباني” على حد قوله.
.

والجدير بالذكر أن أغالبية أجهزة الفرن كانت قد وصلت إلى مقاطعة كوباني قبل ما يقارب العام، ولكن نقص العديد من الأجهزة أدى إلى تأخير الافتتاح، وبعد أن أمنت المنظمة السويسرية الأجهزة في الأسابيع القليلة المنصرمة باشر الفرن اليوم بالعمل بعد افتتاحه.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: