محرك البحث
افتتاح المعرض الثاني للكتاب في قامشلو، وسط إقبالٍ كبير يختلف عن سابقه

افتتاح المعرض الثاني للكتاب في قامشلو، وسط إقبالٍ كبير يختلف عن سابقه

كوردستريت نيوز || قامشلو – نازدار محمد

افتتحت هيئة الثقافة والفن في منطقة الجزيرة اليوم الجمعة 20 تموز المعرض الثاني للكتاب في روجافا تحت شعار
(بالقراءة نحيا) وذلك في صالة زانا بقامشلو .

حضره جموع من الكتاب والشعراء والسياسيين والمثقفين وعُرض خلال المعرض كتب لجميع مدن الجزيرة من قامشلو وعفرين وكوباني .

وفي هذا الصدد التقت شبكة كوردستريت بالكاتب رضوان محمد الذي أكد لمراسلة الشبكة أنّ الإقبال كبير جداً على المعرض هءا العام ، معتبراً ذلك دليلاً على الخير لأنّ الأمة التي لاتقرأ لا تتكلم ” حسب وصفه” .

مضيفاً « بالقراءة تتقدم الشعوب وترتقي إلى مصافي الحضارة الراقية والأمة التي لا تقرأ ليس لها تاريخ ، متمنياً تكرار مثل هذه المعارض باستمرار وأن يكون هناك مزيد من العناوين لتشجيع الكتاب على الكتابة ودوام التقدم والنجاح .

وبدورها قالت الكاتبة شمس عنتر إنّ المعرض الثاني للكتاب والذي بدأ اليوم
سيستمر لخمسة أيام” بدوامٍ صباحي ودوام مسائي ” حيث ستكون هناك محاضرات ، منوّهةً أنّ اليوم الثالث من المعرض سيكون لتوقيع الكتب من قبل الكتّاب الحاضرين .

وأشارت عنتر أنّ المعرض يضم عدة أجنحة ، في كل جناح هناك الكتب المخصصة للبيع وبعضها للعرض فقط، وكان الإقبال مشجعاً جداً من حيث الشراء والمشاهدة ، واصفةً ذلك ” بالخطوة الإيجابية” جداً في ظل الظروف الراهنة .

وكان لمدينة كوباني حصةً من هذا المعرض ، إذ توجهت مراسلة الشبكة بالسؤال ل خبات أفندي الرئيس المشترك لاتحاد مثقفي مقاطعة كوباني والذي علّق على المعرض بالقول« :شاركنا بالمعرض الثاني للكتاب وهي مجموعة من الكتب للمساهمة في تطوير الثقافة ، ورأينا في هذه السنة إقبالاً كبيراً جداً عكس السنة الماضية ونتمى التوفيق للجميع .

ولم تغب مدينة عفرين عن طيات المعرض فقد تم عرض كتبها بغياب كتابها لسوء الأوضاع وعدم قدرتهم على الحضور وتكفل اتحاد الكتاب بعرضها

ويذكر أنّ المعرض سيقام لمدة 5 أيام وستعرض من خلالها جميع الكتب والصور الفوتوغرافية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: