محرك البحث
افتتاح روضة ومركز لمحو الأمية في مخيم مشته نور بكوباني

كوردستريت – باران محمد / قامت اليوم هيئة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع هيئة شؤون المرأة بافتتاح روضة لأطفال مخيم مشته نور ومركزاً لمحو الأمية للكبار في المخيم الذي يقع غرب مدينة كوباني. وحسب المسؤولين في هيئة الشؤون الاجتماعية وهيئة المرأة فإن عدد الأطفال الذين سجلوا في الروضة بلغ 75 طفلاً حيث سيتم فيها تعليم الأطفال باللغة الكردية إضافة إلى دروس الموسيقا والرسم والألعاب.

.

أما الأشخاص الذين سيتابعون محو أميتهم في اللغة الكردية في مركز محو الأمية للكبار بالمخيم والذي تم افتتاحه اليوم يبلغ عشرون شخصاً. وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقت نائب هيئة المرأة نارين تمو تحدثت فيها عن أهمية افتتاح هذه الروضة لدعم الأطفال فكرياً ونفسياً وإبعادهم عن أجواء الحرب.

.

وفي كلمتها قالت نائبة هيئة الشؤون الاجتماعية هيلين حاجم إن بناء كوباني وتطويرها يبدأ ببناء أطفالها للمستقبل من خلال التربية والتعليم وليس الاعتماد على البناء العمراني فقط. واختتم مدير المخيم ايهان أوهانس كلمات الافتتاح بالحديث عن أهمية بناء الأطفال، لأن ما تبقى لنا حسب تعبيره هو هؤلاء الأطفال الذين يجب علينا أن نهتم بمستقبلهم.

.

وانتهت مراسم الافتتاح بتقديم بعض الأغاني للأطفال الذين عبروا عن فرحهم بافتتاح الروضة، وتم توزيع الحلوى والألعاب على الأطفال.

كوباني 2

كوباني 3



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬787 الزوار