محرك البحث
اقتراب موعد افتتاح معبر جديد بين سوريا وتركيا
حول العالم 26 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات|

أعلنت إدارة معبر الراعي “جوبان باي” بريف حلب الشمالي الشرقي عن اقتراب موعد فتح المعبر مع تركيا بعد ترقية تصنيفه من الفئة “ب” إلى الفئة “أ”.

وأفادت إدارة المعبر،  أن عملية الافتتاح ستكون خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكون معبرًا مختصًّا للأغراض التجارية والإغاثية والحالات الإنسانية، بالإضافة لكونه معبرًا مدنيًّا، مشيرة إلى أنه تم إحداث قسم شرطة جديد من أجل إدارة معاملات الدخول والخروج “دون ذكر أي تفاصيل أخرى”.

ولفتت الإدارة أن الهدف من المعبر سيكون تشجيع الاستثمار وتعزيز قدرة الصناعة المحلية، وتسهيل حركة التبادل التجاري مع تركيا، بالإضافة لرفد الخزينة بالإيرادات ومكافحة التهريب والمساهمة في مراقبة الأنشطة التجارية لمنع الصفقات غير المشروعة.

وأضافت إدارة المعبر أن أعمال تعبيد الطرقات أمام المعبر وتجهيز صالات الاستقبال وتسيير المعاملات المدنية والتجارية أيضًا أوشكت على الانتهاء.

 ويعد معبر الراعي الذي سيطر عليه الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي ضمن عملية درع الفرات أول المعابر التي تصل الأراضي السورية بالتركية، وبذلك يزيد عدد المعابر الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر في الشمال السوري إلى ثلاثة: “معبر باب السلامة شمالي إعزاز، ومعبر باب الهوى شمالي إدلب، ومعبر الراعي شمال شرقي حلب.
 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: