محرك البحث
اكتشف أغرب 6 نصائح صحية يقولها الأطباء
حول العالم 27 نوفمبر 2016 0

كوردستريت | المرأة والشباب :تدور النصائح الطبية غالبا حول الابتعاد عن أطعمة معينة أو تناول أخرى أو ممارسة تمرينات رياضية للحصول على صحة، أفضل، ولكن هل سألت نفسك مرة لماذا ينصحني الطبيب بأداء بعض الأمور التي تراها غريبة؟. وذكر تقرير لـمصراوي“، أغرب 6 نصائح طبية، يقولها الأطباء، وهي:
.

أشرب قهوة لكى تحظى بنوم أفضل:
.

أثبتت دراسة أن من يتناولون كوب أو اثنان من القهوة وينامون بعدها مباشرةً لمدة 20 دقيقة، يحظون بنوم أفضل ويكون عندهم تركيز أكثر ويقومون بمهامهم بشكل أفضل، وذلك لأن مفعول الكافيين يبدأ في العمل مباشرة بعد استراحة النوم لمدة 20 دقيقة ويزيل من المخ مادة اسمها أدينوساين مما يزيد من التركيز.
.

من أجل أسنان صحية، لا تغسل أسنانك بعد الأكل مباشرة:
.

لا تغسل أسنانك مباشرة بعد الأكل أو الشرب خاصةً إن كانت مأكولات أو مشروبات حمضية، فمشروبات الطاقة والطماطم والمشروبات الغازية تقلل من مينا الأسنان، وغسيل الأسنان بعد الأكل مباشرة يسرع من تأثير هذه الأحماض على المينا ويدمر الطبقة، لهذا من الأفضل الانتظار لمدة 30 – 60 دقيقة.
.

اخسر وزن من أجل مقاس ملابس أصغر:
.

إذا كان هناك امرأتان نفس الوزن ويعانون من زيادة في الوزن وهنالك واحدة فيهما ترفع أثقال، فالمرأة التي ترفع أثقال يمكنها أن تلبس ملابس أصغر مقاساً، لأنه على الرغم من أن أي مقدار من الدهون يساوي نفس المقدار من العضلات، فالعضلات تأخذ مساحة أقل، لهذا من الأفضل أن تزيد من عضلاتك وتقلل من وزنك من خلال خسارة الدهون.
.

لكى تأكل أقل، تناول طعام أكثر:
.

لو تناولت كميات قليلة من وجبات تحتوى على سكريات، ستظل تشعر بالجوع بعدها وسينتهى بك الأمر بتناول كميات أكثر، لهذا من الأفضل تناول وجبات مليئة بالبروتين مثل زبدة الفستق أو الجبن أو التفاح لأنهم وعلي الرغم من احتوائهم على سعرات حرارية أكثر ولكن البروتين المتواجد بهم يجعلك تشبع أكثر ولمدة أطول.
.

ابتعد عن مشروبات الطاقة عند تشعر بالتعب:
.

مشروبات الطاقة تحتوى على كافيين أكثر بخمس مرات من القهوة ، هذا بالإضافة لأثارها الجانبية مثل العصبية وعدم الشعور بالراحة وسرعة في دقات القلب، بالإضافة لاحتوائها على نسب عالية من السكر والتورين وهو محفز للجهاز العصبي.
.

المشروبات الساخنة تهدأ الجسم:
.

عندما تتناول مشروب ساخن في مناخ حار، يشعر الجسم بالاختلاف في الحرارة ويزيد نسبة العرق وعندما يتبخر العرق، يبدأ جسمك في الهدوء والاسترخاء.

56


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: