محرك البحث
اكتشف فوائد واستخدامات قشور البطاطس المذهلة!
حول العالم 04 ديسمبر 2016 0

كوردستريت | المرأة والشباب : الكثيرون يعشقون البطاطا، خاصة الأطفال الذين يفضلونها في شكل أصابع محمرة أو شرائح، فلا أحد يختلف على فوائد البطاطا الكثيرة، إلا أن الكثيرين يجهلون فوائد قشر البطاطا. 
.
فبدلا من رميها واستخدام اللب فقط، بإمكانكم الاستفادة منها جماليا وصحيا، إليكم أبرز فوائد واستخدامات قشور البطاطس وفق موقع stylecraze.
.

موضوع ذو صلة: تعرف على الفوائد السحرية للبطاطا الحلوة!
.

– تساعد في إبقاء عملية الأيض سليمة لأنّها غنيّة بالمواد الغذائيّة الأساسيّة كالبوتاسيوم، الحديد، الفيتامين B3 والفيتامين K.
.

– تعزز الشعور بالشبع وتساعد في فقدان الوزن لأنّها غنية بالألياف. كما تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقلص خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.
.

– تحارب الشيب وذلك من خلال تطبيق خلطة قائمة على قشور البطاطس. ضعوا كوب من قشور البطاطس النظيفة في كوبين من المياه المغلية على النار لمدّة 5 دقائق، اتركوا الخليط بيرد قبل إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري إليه لاستخدامه كسائل لتدليك الشعر أثناء الاستحمام.
.

استخدامات القشور
.

تنظيف البشرة بواسطة قشور البطاطس: فكل ما يجب القيام به هو وضع كوب من قشور البطاطس في الخلاط واستخراج الزيت منه وتدليك البشرة بهذا الأخير لمدّة نصف ساعة، مرّتين في الاسبوع.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬643 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: