محرك البحث
الآلاف في كوباني وريفها يتظاهرون للتنديد بالهجوم التركي على مدينة عفرين ومناطق الشهباء

كوردستريت – بيريفان درويش
.
بدعوة من الإدارة الذاتية في مدينة كوباني والأحزاب المنضوية تحتها تظاهر اليوم الخميس 13/يوليو الآلاف من أهالي مدينة كوباني وريفها ومدينة صرين ذات الغالبية العربية للتنديد بالتدخل التركي في شمال سوريا، وقصفها لمناطق شمال حلب أو مايعرف بمناطق الشهباء ومدينة عفرين وبمشاركة جميع المؤسسات والهيئات التابعة للإدارة الذاتية.

.
انطلقت المظاهرة في الساعة التاسعة صباحا من دوار المرأة الحرة باتجاه معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا، وهناك ألقيت عدة كلمات منها كلمة لرئيس الهيئة التنفيذية” أنور مسلم” الذي تحدث باسم أهالي كوباني معلنا تضامن كوباني مع مدينة عفرين، ودعا فيها المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة التدخل لوقف ما وصفه ب”العدوان التركي” على شمال سوريا، وتفادي تكرار ماحصل في كوباني ومارافقها تدمير المدينة وهجرة أهلها.

.
وردد المتظاهرون شعارات منددة بهذا التدخل وعبارات تضامنية مع أهالي تلك المناطق، وخاصة مدينة عفرين التي تحوي ألاف النازحين من كافة المناطق السورية، والتي تتعرض أطرافها يوميا لقصف القوات التركية وفصائل الجيش الحر الموالي لها .

.
يشار أن هذه المظاهرة هي الرابعة التي تخرج في مركز مدينة كوباني بعد 3 مظاهرات خرجت خلال هذا الأسبوع في كل من أرياف كوباني الشرقي والغربي والجنوبي، وجميع هذه المظاهرات قامت بدعوة من الإدارة الذاتية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: