محرك البحث
السبت الأسود : قيادات في حزب “اليكيتي” تجتمع في القامشلي مع قيادات “قنديل” وهذا ما يخططون له.

كوردستريت|| القامشلي

.

كشف مصدر خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية عن عقد اجتماع اليوم السبت  في قرية “تل شعير ” بريف القامشلي بين قيادات حزب اليكيتي الكوردستاني – سوريا ، وحزب العمال الكوردستاني ..

وبحسب المصدر لشبكة كوردستريت، فإن قيادات اليكيتي التي حضرت الاجتماع تضم كل من :

1- عبدالصمد خلف برو
2- حسن صالح
3- عبدالباقي يوسف
4- فرحان مرعي
5-فهد السيد
6- بدران مستو

 

.

وكشف مصدرنا بان الاجتماع بدأ في الساعة 11 من قبل ظهر يوم السبت وامتد حتى 5 عصراً ،وذلك في منزل القيادي عبدالباقي اليوسف الواقع في قرية “تل شعير” بريف القامشلي..

.

وتابع مصدرنا، انه انضم   الى  الإجتماع قياديان من حزب العمال الكوردستاني، الذين قدما من السليمانية في اقليم كوردستان العراق حيث أتفقوا على مايلي :

.
1-إصدار بيان ( انشقاق) والوقوف في وجه المؤتمر الأخير ،وضرب جميع القرارات بعرض الحائط..

.
2- محاولة دفع المجلس الوطني الكوردي للانضمام إلى الإدارة الذاتية بوضعها الحالي ، واذا تعذر ذلك، يقدم “اليكيتي” طلب الانضمام الى الإدارة الذاتية ، وقبل ذلك يتم انعقاد اجتماع موسع للحزب بمن حضر ،ويتم اتخاذ القرارات المناسبة .

.

وبحسب معلومات كوردستريت ، فقد استلم عبدالصمد خلف برو مبلغاً قدره (2) مليون دولار كثمن القيام بهذه الخطوة، وضرب وحدة الحزب وترتيب هذا الاجتماع .

.

وكان القياديان من العمال الكوردستاني الذين انضما الى الاجتماع ،قد اشترطا فتح العلاقات مع السليمانية وقطع العلاقات نهائياً مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراق ، ومطالبتهم بإصدار بيان حول عفرين والائتلاف السوري المعارض، وضد تركيا كدولة محتلة للأراضي السورية .

 

.

وكان الاجتماع قد قرر استمرار اللقاءات ،وبشكل مكثف، ومقاطعة اجتماعات الحزب المتمثلة بقيادة سليمان أوسو ، ومشاركة أكثر قدر ممكن من قيادات الخارج وعلى رأسهم ( عبدالرحمن كلو و زارا صالح ) في هذا المشروع .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: