محرك البحث
الأردن يحظر استيراد 194 سلعة من سوريا.. والسبب
حول العالم 24 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات 

.

أعلن الأردن اليوم الأربعاء أنه حظر استيراد 194 سلعة صناعية وتجارية من سوريا اعتبارًا من مطلع أيار المقبل.
جاء ذلك بموجب قرار أصدره وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، طارق الحموري، نشرته وسائل إعلام أردنية ، وقالت إنه يستند لقرار مجلس الوزراء الأردني رقم 1930، الصادر بموجب كتاب رئيس الوزراء الصادر في كانون الأول العام الماضي.

.
ونشرت جريدة الدستور الأردنية نص القرار، والسلع التي يحظر استيرادها من سوريا، مشيرة إلى أن قرار مجلس الوزراء المذكور يتضمن تفويض وزير الصناعة والتجارة باتخاذ الإجراءات المناسبة مع الجانب السوري وحسب مقتضى الحال، فيما يتعلق بالسلع الصناعية، بما يضمن تنظيم حركة التبادل التجاري بين الجانبين.

.
ومن بين السلع التي تم حظرها: البن والشاي والزيوت النباتية والحيوانية والخيار والبندورة وعصير الطماطم والمياه المعدنية والغازية، وغيرها من السلع على أن يسري قرار الحظر اعتبارًا من أيار المقبل.

.
جدير بالذكر أن الأردن شدد إجراءات دخول المنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه عبر معبر نصيب الحدودي، في مطلع كانون الأول الماضي، بعد احتجاجات لمزارعين على دخول المنتجات الزراعية السورية إلى الأردن بطريقة “غير مشروعة”، حيث تعتبر السلع السورية رخيصة مقارنة بالأردنية، وقد خرجت احتجاجات لمزارعين عدة مرات مطالبين بحظر استيراد عدة أنواع من السلع السورية بهدف بيع منتجاتهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: