محرك البحث
الأسد: على الحزب أن يطور نفسه.. قيادة قطرية جديدة بالكامل للبعث العربي الاشتراكي
ملفات ساخنة 09 يوليو 2013 0
كورد ستريت / عقدت اللجنة المركزية لحزب “البعث العربي الاشتراكي “اليوم اجتماعا موسعاً برئاسة   بشار الأسد الأمين القطري للحزب.
وقدم   الأسد خلال الاجتماع عرضاً سياسياً تحليلياً حول الحرب التي يتعرض لها الشعب السوري وآخر المستجدات المتعلقة بها والمواقف العربية والدولية بهذا الخصوص بالإضافة إلى دور الحزب خلال هذه المرحلة.
وأكد الأمين القطري للحزب على ضرورة إجراء مراجعة نقدية لأداء الحزب وكوادره من أجل البناء على الايجابيات وتجاوز السلبيات ومنعكساتها مشيرا إلى أن الخطوة الأهم هي العمل على ايجاد أقنية تواصل بين قيادات البعث والقاعدة الشعبية لتعميق التفاعل مع المواطنين.
وأضاف إن احدى أهم أولويات الحزب في المرحلة المقبلة يجب أن تكون تعزيز اللحمة الوطنية ولا يمكن النجاح بذلك إلا من خلال المنظمات والنقابات التي تعتبر من أهم الأدوات لتحقيق ذلك لأنها تشكل القاعدة الشعبية موضحا أن تاريخ حزب البعث النضالي يجب أن يكون المنطلق والأساس لعملية تطوير مستمرة ما يتطلب الالتصاق بالواقع وتعزيز ثقافة الحوار والعمل الشعبي التطوعي.
وفيما يتعلق بالمسألة التنظيمية للحزب شدد الرئيس الأسد على أنه يجب وضع معايير دقيقة للهرمية الحزبية وآليات ناجعة لاستقطاب الكفاءات واختيار ممثلي الحزب المناسبين في مؤسسات الدولة بما يمكنهم من العمل لتحقيق مصالح الشرائح الأوسع من عمال وفلاحين وحرفيين.
بعد ذلك فتح المجال للنقاش حيث تناولت مداخلات بعض الأعضاء أداء المؤسسة الحزبية خلال الأزمة ودورها في الدفاع عن الوطن بينما انتقدت مداخلات أخرى دور كوادر البعث في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ سوريا ووصفته بأنه لا يتناسب مع تاريخ حزب البعث ولم يرتق إلى ما هو مرجو منه.
وتم خلال الاجتماع اختيار قيادة قطرية جديدة على الشكل التالي:
 بشار الأسد أمينا قطريا.
 
الأعضاء:
وائل الحلقي
محمد جهاد اللحام
عمار ساعاتي
عماد خميس
محمد شعبان عزوز
هلال هلال
عبد الناصر شفيع
عبد المعطي المشلب
فيروز موسى
راكان الشوفي
يوسف الأحمد
نجم الأحمد
خلف المفتاح
حسين عرنوس
مالك علي.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: