محرك البحث
 المجلس الوطني الكوردي : استمرار مسلسل الاختطافات اليومية التي تطال قياداتنا ليس الا محاولة لخلط الأوراق وتحميلنا سبب فشلهم على كافة الاصعدة
بيانات سياسية 24 مايو 2017 0

كوردستريت – تصريح 

اقدمت مجموعة مسلحة تابعة لـ pyd في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 23/5/2017 على اختطاف السيد نافع عبدالله عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا اثناء عودته من قرية خزنة , كما اختطفت مجموعة اخرى مسلحة تابعة لذات الجهة قرابة الساعة الثامنة من مساء اليوم ذاته السيد سليمان اوسو عضو المكتب السياسي لحزب يكتي الكردي في سوريا من منزله الكائن في حي الكورنيش بمدينة القامشلي.
كما داهمت عناصر مسلحة تابعة للجهة نفسها وفي توقيت متقارب من اليوم نفسه اجتماعاً لاعضاء المجلس المحلي الغربي للمجلس الوطني الكردي اثناء اجتماع لهم في مكتب محلية الكورنيش بمدينة قامشلو و اغلقت المكتب بالشمع الاحمر بعد اخراج المجتمعين بقوة السلاح و ابعاد الصحفيين و منعهم من التغطية الاعلامية.
ان استمرار مسلسل الاختطافات اليومية التي تطال قيادات و كوادر المجلس و زجهم في السجون كرهائن ليس الا محاولة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي لخلط الاوراق وتحميل المجلس الوطني الكردي وزر فشلهم على كافة الاصعدة.
ان المجلس الوطني الكردي في سوريا يدين بشدة ما يقدم عليه pyd من اعمال وممارسات ارهابية ممنهجة بحق ابناء شعبنا الكردي من تهجير و تشريد و تجهيل و تجويع, بهدف التغيير الديموغرافي في كردستان سوريا الذي طالما عجز النظام البعثي الاستبدادي عن تحقيقه خلال نصف قرن. كما يؤكد المجلس بأن هذه الممارسات العدائية لن يثنيه عن الصمود والاستمرار في النضال,و سيسعى بكل السبل والوسائل الديمقراطية السلمية في الداخل والخارج لردع (pyd ) وتماديه في الاستبداد و قمعه للحياة السياسية في كردستان سوريا .
قامشلو
24/5/2017
الامانة العامة
للمجلس الوطني الكردي في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: