محرك البحث
الأمم المتحدة تحذر من كارثة شمال غرب سوريا
حول العالم 25 يناير 2022 0

كوردستريت || وكالات 

حذرت الأمم المتحدة من كارثة قد تحل بآلاف الأسر التي تعيش أوضاعا مزرية في مخيمات شمال غرب سوريا، وشمال شرق البلاد، من جراء العواصف الثلجية التي تجتاح سوريا في الوقت الراهن.

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، مارك كيتس، إن “نحو ألف خيمة تضررت إما بالكامل أو بشكل كبير، بسبب تساقط الثلوج الكثيف في بعض المناطق، وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر”.

وأشار إلى أن “نحو 2.8 مليون نازح يعيشون في شمال غربي سوريا، معظمهم في مخيمات سيئة في أفضل الأحوال، وخلال هذا الطقس البارد جدا، رأينا بالفعل مشاهد مروعة في الأيام القليلة الماضية”.

وأكد أن النازحين في مخيمات الشمال السوري مرّوا بالكثير في السنوات الأخيرة، وفرّوا من مكان لآخر، ولحقت القنابل بهم، وكثير من المستشفيات والمدارس في شمال غربي سوريا دُمّرت خلال 10 سنوات من الحرب، والآن، نرى هؤلاء الأشخاص في بعض المخيمات، إنها منطقة كوارث حقيقية.

وشدد على أنه “من غير المقبول أن يعيش 1.7 مليون شخص في مخيمات في ظروف مروّعة معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن”، وأضاف: “هؤلاء هم مدنيون عالقون في منطقة حرب، وعلاوة على ذلك يضطرون للتعامل مع درجات حرارة أقل من الصفر، لا أحد يجب أن يعيش في ظروف كهذه”.

ودعا كيتس المجتمع الدولي إلى فعل المزيد والمساعدة في إخراج هؤلاء الأشخاص من الخيام إلى مأوى مؤقت أكثر أمنا وكرامة، وأكد أن “التكلفة كبيرة لتلبية احتياجات 6.5 ملايين نازح داخليا في سوريا”، في وقت لم تحصل الأمم المتحدة سوى على 45 % من التمويل الذي كانت تأمل في الحصول عليه.

168


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: