محرك البحث
“الأمم المتحدة” تغلق الباب أمام عودة اللاجئين لسوريا في الوقت الحالي
حول العالم 29 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أغلقت منظمة “الأمم المتحدة”،  الباب أمام المحادثات التي تجريها عدة دول، منها الأردن ولبنان لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم مجددًا، خاصة في ظل اتفاقيات “خفض التصعيد”.

وقد أكدت المتحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، رولا أمين، في مداخلة مع قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، أن “الوضع الحالي في سوريا غير آمنٍ، ولا يساعد على السماح بعودة اللاجئين”.

وأوضحت “أمين” أن موقف المفوضية بشأن عودة اللاجئين يستند إلى أن الوضع الحالي في سوريا غير آمن، ولا يساعد على السماح بعودة اللاجئين إلى سوريا بكرامتهم ودون انتقاص أي من حقوقهم”.

ونفت المتحدثة الأممية تسجيل المفوضية السامية أي أسماء بهدف عودة 750 عائلة لاجئ إلى سوريا، مشيرةً إلى أنه لم يصدر أي قرار من المفوضية يصرِّح بعودة اللاجئين السوريين.

وأشارت “أمين” إلى أن دور المفوضية يرتكز على الإغاثة الإنسانية، من خلال التعاطي مع جميع الأوضاع الخاصة باللاجئين، بعد التأكد الفعلي من رغبتهم في العودة إلى موطنهم دون ممارسة أي ضغوطات من أي نوع.

وأضافت المسؤولة الأممية أنه يتم تقديم كافة المساعدات الممكنة داخل الخيام التي يمكن الوصول إليها، فضلًا عن الإسهام في تأهيل بعض المدارس والمراكز الصحية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: