محرك البحث
الأمم المتحدة تُحمل نظام الأسد وروسيا مسؤولية الجرائم بحلب
حول العالم 13 ديسمبر 2016 0

حملّت الأمم المتحدة النظام السوري، وروسيا مسؤولية جميع الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الداعمة للنظام في مدينة حلب.

.

وكتب جان إيغلاند مستشار المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: “النظام السوري، وروسيا مسؤولين عن الجرائم التي ترتكبها الميليشيات في حلب”.

وشرعت قوات النظام السوري والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها من المعارضة شرقي مدينة حلب السورية خلال الساعات الماضية.

.

ووفقًا لمعلومات نقلتها “الأناضول” الثلاثاء، من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، شرعت بقتل عدد كبيرٍ من المدنيين في حيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب.

.

وتقدمت قوات النظام السوري الاثنين في مناطق جديدة شرقي حلب، بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة دام نحو 5 أشهر، الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من المدنيين.

.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95% من مدينة حلب، فيما تشير تقارير إعلامية إلى ارتكاب قوات النظام إعدامات ميدانية في المناطق التي تدخل سيطرتها في مناطق حلب الشرقية.

.

الخليج اونلاين



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬454 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: