محرك البحث
الأمين العام لحلف الناتو : الشعب الأوكراني يدافع عن حريته أمام الاجتياح الروسي غير المبرر
حول العالم 26 فبراير 2022 0

كوردستريت || وكالات 

قال الأمين العام لحلف الناتو ” ينس ستولتنبرغ “، إن روسيا دمرت السلام في أوروبا والشعب الأوكراني يدافع عن حريته أمام الاجتياح غير المبرر.

وأضاف ستولتنبرغ  ، أن بيلاروسيا سهلت على روسيا تنفيذ عدوانها على أوكرانيا وأن وحدات من قوات الرد السريع التابعة للحلف ستنتشر براً وبحراً وجواً للاستجابة لأي طوارئ.

وأوضح ،أن القوات تشمل 100 طائرة مقاتلة و120 سفينة بينها مجموعات قتالية وحاملات طائرات، مؤكد أن الرد الجماعي للحلف على روسيا يجب أن يكون مزيداً من الدعم لدول مثل جورجيا ومولدوفا والبوسنة.

وشدد على أن روسيا تقوم بغزو شامل لأوكرانيا باستخدام كل القدرات العسكرية وهي تتحرك صوب كييف وأن أعضاء الحلف أكدوا استمرار الدعم العسكري والمالي والإنساني لأوكرانيا.

وقال الأمين العام لحلف الناتو : سوف نبدأ تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، ولكن الوضع على الأرض ما زال متغيراً ومن الصعوبة توقع ما سيحدث.

وأضاف ،قد تكون الأزمة في أوروبا أخطر إذا هددت روسيا أي بلد عضو في النيتو أو هاجمته ، ونحن حريصون على عدم حدوث أخطاء قد تؤدي لخلق وضع ميداني خطير.

وأشار إلى أن الحلف ينشر قواته شرقي أوروبا حتى لا يفهم أنه غير جاهز للدفاع عن أعضاء الحلف، لافتاً إلى أنه

تم تعزيز قوة المهام الخاصة المشتركة التابعة للحلف من الولايات المتحدة وبريطانيا وأصبحت تضم نحو 40 ألف جندي.

وأكد ستولتنبرغ، أن روسيا أدارت ظهرها للاتفاق بينها وبين الحلف لأن أساسه احترام سيادة الدول ، قائلاً :  ما لم تظهر روسيا أي احترام لاتفاقها مع الحلف فذلك يعني ألا سبيل للعمل به مستقبلاً.

186


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: