محرك البحث
الأهالي يناشدون المنظمات والمراكز الصحية لتأمين مصل لتفادي تأثير لدغات العقارب والأفاعي

الأهالي يناشدون المنظمات والمراكز الصحية لتأمين مصل لتفادي تأثير لدغات العقارب والأفاعي

كوردستريت نيوز || جين محمد 

يكثر انتشار الأفاعي والعقارب في القرى والبيوت الطينية القديمة بالتزامن مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما يسبب قلقاً وخوفاً لدى الأهالي على خلفية فقدان المبيدات الحشرية والسموم التي تمنع ظهور الأفاعي والعقارب .

هذا وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية بأنّ قرى ديرك تعاني كثيراً من لدغات العقارب والأفاعي مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مافوق ال 45 درجة .

وفي هذا السياق التقت مراسلة الشبكة مع السيدة منى حسن إحدى أهالي قرى آليان والتي أفادت بأنها قد تعرضت للدغة عقرب منذ يومين ،وتم إسعافها إلى مشفى السلام في كركي لكي لتصاب بخيبة أملٍ في عدم وجود أي مصلٍ لمثل حالتها .

وتابعت حسن« ومن ثم توجهنا لمشفى ديرك ليكون الحال من المحال ، إذ لم يتوفر لديهم المصل الذي نبحث عنه، إلا أنّ أحدهم نصحنا بالتوجه نحو ”جل آغا” لنجد مبتغانا هناك ،

وأكدت حسن أنّ الطبيب الذي يملك المصل والذي بيده إنقاذ حياتها قد تركها في حالتها الحرجة ليناقشهم على سعر إبرة المصل والتي تكلف 8000 ل س ، مشيرةً أنها لم تستفد من الجرعة على حد قولها

ومن جهته صرّح الدكتور  أحمد عباس الحسن من  بلدة “جل اغا” لشبكة كوردستريت بأنّ سبب غلاء المصل يعود لعدم توفر مصل محلي ، مما يدعو للاستعانة بالمصل الأجنبي والذي يبلغ سعره ٦٥٠٠+ نسبة ٢٥٪آجار شحن، بالإضافة أتعاب الطبيب ، وبذلك يصبح حملاً ثقيلاً على كاهل المواطنين .

هذا وناشد الأهالي كافة المنظمات والمراكز الصحية والهلال الأحمر الذي تديره الإدارة الذاتية بتأمين المصل والأدوية الإسعافية لمثل هذه الحالات .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: