محرك البحث
الإدارة الذاتية تصدر 5 قرارات للحد من حرق المحاصيل واكتشاف طريقة جهنمية لاشعال الحرائق وهذه تفاصيلها

كوردستريت || الحسكة 

أصدرت “الادارة الذاتية”  في الحسكة يوم أمس الأربعاء قراراً  تابعتها كوردستريت وذلك خلال اجتماع طارئ  تضمن 5 قرارات للحد من أحتراق المحاصيل الزراعية التي كثرت في الاونة الاخيرة وبشكل كبير ولأسباب متعددة وجاء في محضر الاجتماع نظرآ لارتفاع نسبة حدوث الحرائق المفتعلة وبتوقيت واحد وبعدة مناطق مختلفة من مناطق الحسكة تم أعلان وضع الطوارئ الحاد طيلة فترة موسم الحصاد ..

.
وتم تشكيل لجان طوارئ في كافة المجالس ومن مهمتها التأهب الكامل بحسب الامكانيات المتوفرة لأي طارئ وعقد أجتماع تنسيقي موسع على مستوى الحسكة لجميع المجالس والمؤسسات ومناقشة كافة السبل الممكنة للحد من هذه الحرائق بأقل ضرر ممكن وعليه نتج الاجتماع بالقرارات التالية..

.

1_تشكيل لجنة طوارئ من المجالس والبلدية والاقتصادية والحماية الجوهرية والقوى العسكرية تكون دائمة التأهب والجاهزية في أفواج الاطفاء للأسراع في اطفاء والحد منها ..

.
2_أستئجار صهاريج  مدنية وتعديل قوة دفع المياه فيها لتصبح المساعدة اكثر في عملية أطفاء الحريق

3_ألزام صاحب الأرض التي تم حصادها بفلاحة أطرافها للفصل بينها وبين الارض التي لم تحصد للحد من خطر الحريق على الارض المجاورة..

.

4_ألزام جميع الحصادات بالعمل ضمن جغرافيا التي تتبع لها خلال 72 ساعة

5_تنبيه جمبع اصحاب الاراضي للعمل بجدية أكثر وكثيف الجهود لحماية أرضهم خلال فترت الموسم..

وكانت النشطاء قد تداولوا صورة على الوسائل التواصل الاجتماعي  قيل انها تم الكشف عن كيفية حرق المحاصيل الزراعية في الحسكة وذلك بوضع عدسات على االمحصولات  وذلك عندما ترتفع حرارة الشمس يشعل الحريق عند منتصف الظهيرة  و الفاعل مجهول ..

.

123


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: