محرك البحث
الإعلان عن انتهاء حملة تحرير الريف الجنوبي لكوباني .. 219 قتيلاً لداعش و9 شهداء لقوات سوريا الديمقراطية

كوردستريت-خاص  / عقدت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء مؤتمراً صحفياً فوق سد تشرين أعلنت فيه عن انتهاء حملة تحرير الريف الجنوبي لكوباني التي بدأت قبل أسبوع.

.
وقرأ بيان المؤتمر العقيد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية الذي أوضح أن الحملة انتهت بتحقيق جميع أهدافها مشيراً إلى أن خطة الحملة سارت كما خطط لها وذلك خلال زمن قياسي.

.
وأوضح سلو لشبكة كوردستريت أن قوات سوريا الديمقراطية بعد سيطرتها على السد بشكل كامل قامت بتحرير القرى والتلال المحيطة لمسافة من 7-10 كم وذلك لتأمين الحماية اللازمة لتواجد القوات في منطقة سد تشرين.

.
وأضاف سلو أن قواتهم أوكلت مهمة عمل السد والإشراف على تشغيله إلى هيئة الطاقة في “مقاطعة” كوباني، على أن يتم توزيع الكهرباء بشكل عادل على كافة المناطق.

.
وأشار سلوا أن المساحة التي تم تحريرها من تنظيم داعش في هذه الحملة بلغت 640 كم مربع تضمنت حوالي100 قرية.

.
وبيّن سلو أن عدد قتلى داعش في الحملة بلغ 219 قتيلاً جثث 178 منهم في أيدي قوات سوريا الديمقراطية، مضيفاً أن عدد الشهداء في هذه الحملة بلغ تسعة شهداء سبعة منهم لقوات سوريا الديمقراطية واثنين لقوات الأسائيش.

.
وأكد سلو أن القوات التي شاركت في الحملة تحت راية قوات سوريا الديمقراطية هي وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، كتائب شمس الشمال، جيش الثوار، تجمع كتائب فرات جرابلس، المجلس العسكري السرياني، لواء التحرير، وتجمع ألوية الجزيرة.

.
وأفاد سلو لشبكة كوردستريت أن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ستقرر في الفترة المقبلة اتجاه الحملات الجديدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬476 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: