محرك البحث
الإندبندنت: ألف جندي تركي إلى سوريا ضمن عملية “درع الفرات” لتشييد “منطقة آمنة”
صحافة عالمية 04 أكتوبر 2016 0

كوردستريت- وكالات / ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن تركيا أرسلت 1000 جندي إلى سوريا، ضمن ما تسمى عملية “درع الفرات”، لتأمين المنطقة الآمنة المزعومة التي تسعى لتأسيسها شمال سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش التركي، بمشاته ومدرعاته وقواته الجوية، من بينهم 1000 من القوات الخاصة، يتعمقون في سوريا مع مقاتلي المعارضة السورية المسلحة لتأسيس منطقة آمنة على طول الحدود.

 

كما اعتبرت الصحيفة أن عملية “درع الفرات” تمثل بالنسبة لأنقرة توتراً متزايداً مع واشنطن، حيث هاجمت القوات التركية المقاتلين الأكراد الذين يعتبرون حلفاء أميركا الرئيسين في القتال ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وبحسب الصحيفة فإن انقرة رفضت تحذيرات واشنطن من الهجوم على “قوات سوريا الديمقراطية”، مشيرة إلى نية القوات التركية الهجوم على منبج.

 

وفي سياق منفصل، قتل شرطي تركي وأصيب جنديان بجروح أثناء محاولة للتخلص من قذائف لم تنفجر أطلقت من مناطق يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا وفق مكتب محافظ منطقة كيليس.

 

وسقطت ثلاث قذائف في مدينة كيليس المجاورة للحدود مع سوريا من دون أن توقع اضراراً، وأعلن الجيش التركي أنه رد على إطلاق النار بإطلاق قذائف مدفعية باتجاه مواقع للتنظيم داخل الاراضي السورية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: