محرك البحث
الائتلاف السوري المعارض مخاطباً الكورد في سوريا : الانتفاضة تكشف شوق الكورد للحرية والانعتاق من الاستبداد.
بيانات سياسية 12 مارس 2022 0

كوردستريت|| سياسة  

 

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
12 آذار، 2022
حول انتفاضة 12 آذار 2004
تمر اليوم الذكرى الثامنة عشرة لانتفاضة 12 آذار عام 2004 التي أشعلها السوريون الكرد انطلاقاً من مدينة #القامشلي مروراً بعامودا التي حطمت تمثال الديكتاتور و #عفرين وعين العرب “#كوباني” و #حلب وصولاً إلى #دمشق، والتي قابلها نظام الأسد بالنيران الحية وبموجة عارمة من الاعتقالات طالت مئات الشباب.

عشرات الشهداء من أبناء سورية، سقطوا برصاص عناصر المخابرات وقوات النظام الذي كان يسعى دوماً لضرب النسيج الاجتماعي وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، فيما جرى اعتقال المئات في أقبية فروع المخابرات حيث تعرضوا للتعذيب والترهيب لشهور وسنوات.

يتوجه الائتلاف الوطني السوري بالتحية إلى أهلنا الكرد السوريين وخاصة ذوي شهداء انتفاضة آذار 2004 التي كانت علامة تشير إلى الروح التي تنبض في قلوب السوريين، والألم الحقيقي الذي يعيشونه والظلم الذي يتعرضون له، كما يكشف شوقهم للحرية والانعتاق من الاستبداد.

اليوم ما زال أهلنا في الجزيرة وشرق الفرات يرزحون تحت سلطة قمعية من لون جديد، ميليشيات تدّعي تمثيل الكرد وهي تسومهم سوء العذاب، وتمارس كل ما كان يمارسه نظام الأسد ضدهم من قتل وقمع واعتقال وتشويه لمناهج التعليم، وتزيد بخطف الأطفال وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.
يدعو الائتلاف الوطني أهلنا في شرق الفرات بكل مكوناته لا سيما الكرد منهم إلى تجديد انتفاضة 2004 وثورة 2011 ضد ميليشيات PYD الإرهابية التابعة لتنظيم PKK ، وطردها من سورية إلى حيث جاءت من قنديل، وضد نظام الأسد المجرم، كما يدعو المجتمع الدولي إلى رفع أي غطاء عن هذه الميليشيات ووقف دعمها ومطالبتها بالإفراج عن المعتقلين ووقف التعذيب ووقف خطف وتجنيد الأطفال.

يجدد الائتلاف الوطني تأكيده على قيم الحرية والمواطنة وأهمية تعزيز الثقة بين جميع أبناء الشعب السوري مع المحافظة على مبادئ الثورة السورية العظيمة والالتزام بمشروع وطني جامع يسعى لبناء دولة مدنية ديمقراطية تحفظ الحقوق القومية لكل مكوناتها وترفع كل اشكال الاضطهاد والتمييز عن كاهلهم في إطار يضمن وحدة سورية أرضاً وشعباً.
#سوريا

280


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: