محرك البحث
الائتلاف السوري المعارض يدعو الهيئة العليا للمفاوضات لاجتماع طارئ لدراسة الموقف وتداعياته، واتخاذ ما يقتضيه عقب جرائم الاحتلال الروسي ضد المدنيين السوريين
بيانات سياسية 25 ديسمبر 2015 0

 

.

ينعى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية القائد زهران علوش؛ قائد جيش الإسلام؛ وثلة من الثوار القادة؛ الذين قضوا اليوم في جريمة غادرة، نفذتها طائرات العدو الروسي في ريف دمشق.

.

إن تلك الجريمة تؤكد أهداف الغزو الروسي لبلادنا، ومنها مساندة الإرهاب والنظام المستبد، واستئصال قوى الثورة المعتدلة، وتأتي بعد أيام من مؤتمر قوى الثورة والمعارضة في الرياض، والذي أكد الالتزام بالحلِّ السياسي، ووقعته القوى العسكرية المشاركة، ومنها جيش الإسلام. إن ما تقوم بها روسيا الغازية اليوم؛ يمثل خدمة واضحة للإرهاب وتنظيم “داعش”، بضرب وإضعاف فصائل الجيش الحرِّ التي تصدَّت للإرهاب وقوَّضت أركانه، ومحاولةٌ جليَّة لإجهاض جهود الأمم المتحدة للعودة إلى مسار التسوية السياسية، ويؤكد أنها تتجه لتصعيد خطير، وتنفيذ عمليات اغتيال واسعة، مما يناقض موافقتها الملتبسة على قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤.

.

يدعو الائتلاف الوطني المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة تلك الجريمة، بما تمثله من خرق للقرار ٢٢٥٤، وتقويض لمصداقية الدول الموقعة عليه.

.

كما يدعو الهيئة العليا للمفاوضات لاجتماع طارئ لدراسة الموقف وتداعياته، واتخاذ ما يقتضيه عقب جرائم الاحتلال الروسي ضد المدنيين السوريين وتصاعدها على نحو خطير.

.

يعزّي الائتلاف عوائل الشهداء الذين قضوا إثر القصف الغادر، ومنهم ١١ شهيداً اليوم في مشفى إعزاز الوطني. إن جرائم الغزاة لن تنجح في المسِّ بثورة شعب يناضل من أجل حريته، وستبقى شعلة الثورة مضيئة حتى تحقق أهدافها، وسيعلم الذين خذلوا شعبنا أن الاستبداد والاحتلال إلى زوال، بعون الله.

.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للأسرى والمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

المكتب الإعلامي ٢٥ كانون أول/ديسمبر ٢٠١٥



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬127 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: