محرك البحث
الائتلاف السوري المعارض “يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس وعلى الأطراف الدولية الداعمة لهذه الميليشيات أن تتحمل مسؤولياتها”
بيانات سياسية 04 يونيو 2021 0

كوردستريت || بيانات 

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دائرة الإعلام والاتصال
04 حزيران، 2021

يدين الائتلاف الوطني السوري جريمة اختطاف الناشط الصحفي حسام القس، ويطالب بإطلاق سراحه فوراً ودون أي شروط.
حسام القس عضو في المنظمة الآثورية الديمقراطية وناشط إعلامي في مدينة المالكية “ديريك” بريف الحسكة، وقد كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” مؤيداً لانتفاضة أهل منبج ضد ممارسات ميليشيا PYD الإرهابية وضد التجنيد الإجباري، قبل تعرضه أمس للضرب والاختطاف.
الاختطاف والإخفاء القسري والترهيب والاعتداء على حقوق المدنيين من قبل ميليشيات PYD الإرهابية التي تفرض نفسها على السوريين بالحديد والنار كسلطة أمر واقع، وترتكب بحقهم الجرائم والانتهاكات والخروقات؛ أمر مرفوض ومدان، ويجب القيام بكل ما يمكن لوقفه ومحاسبة المسؤولين عنه.
لا تكاد تلك الميليشيات الإرهابية وأذرعها المختلفة تنهي انتهاكاً أو اعتداء أو جريمة إلا وتبدأ بأخرى. لن يتم التغاضي عن هذه الجرائم أو السكوت عنها، وعلى الأطراف الدولية الداعمة لهذه الميليشيات أن تتحمل مسؤولياتها.
الشعب السوري مستمر في نضاله من أجل إسقاط الاستبداد وبناء دولة المواطنة مع ضمان تفكيك سائر التنظيمات والميليشيات الإرهابية ووضع نهاية حاسمة لأي وجود لها على أرضنا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬569 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: