محرك البحث
الائتلاف السوري المعارض يعيّن رئيساً جديداً لمجلس عفرين بالتزامن مع حالة الفلتان الأمني هناك

كوردستريت|| بريشان حسين 

.

أعلن الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية أنه قد عيّن رئيساً جديداً للمجلس المحلي في عفرين ، وذلك بعد ان تقدم الرئيس السابق بطلب استقالة دون توضيح الأسباب وراء ذلك .

.
وبحسب مانشره الائتلاف على موقعه الرسمي الأربعاء 3 تشرين الأول فإنه قد وقع الاختيار على محمد سعيد سليمان ليكون رئيساً جديداً لمجلس عفرين التنفيذي بغد أن تقدم الرئيس السابق زهير حيدر بطلب الاستقالة من منصبه .

.
مشيراً أنّ عملية الاختيار في منصب رئاسة المجلس المحلي قد تمت بحضور رئيس الائتلاف عبدالرحمن مصطفى وأعضاء المجلس المحلي لعفرين وكافة المجالس المحلية المنضوية تحت رايتها في المنطقة .

.
كما وتشهد مدينة عفرين حالة يرثى لها من الفلتان الأمني إثر مداومة الفصائل المعارضة علر خطف واعتقال المواطنين إضافةً إلى نهب وسرقة محاصيلهم الزراعية، بحسب مصادر محلية .

.
والجدير بالذكر أنّ تركيا قد سعت وراء تشكيل هذه المجالس بعد أن دخلت المدينة في 18 من آذار الماضي ، حيث تركز هذه المجالس على إعادة تأهيل البنية التحتية للمدينة وريفها ،وتأمين الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه ، إضافةً إلى العمل على عودة النازحين إلى منازلهم وتأمين الأمن والاستقرار ، بحسب ماصرح به مدير شؤون المجالس .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: