الائتلاف السوري المعارض:روسيا تنفذ مشروع إبادة جماعية في سورية

بيانات سياسية 16 ديسمبر 2015 0
الائتلاف السوري المعارض:روسيا تنفذ مشروع إبادة جماعية في سورية
+ = -

كوردستريت_خاص / أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هشام مروة أن روسيا تنفذ مشروع إبادة جماعية في سورية تعبّر فيها عن استراتيجيتها الإجرامية والإرهاب الممنهج والموجه ضد المدنيين بالدرجة الأولى.

.

وأوضح مروة في تصريح نُشر على موقع الائتلاف الالكتروني أن المجازر الروسية تنسجم مع أسلوب نظام الأسد في التعامل مع أي خطوات سياسية أو دبلوماسية تتحرك على طريق الحل السياسي، مشيرا إلى أن الروس يسعون من خلال هذه المجازر للرد على مخرجات مؤتمر المعارضة الموسع في الرياض، وخلط الأوراق من خلال ارتكاب المزيد من المجازر واستعمالها للتغطية على الهروب المتعمد من تلبية الاستحقاقات الدولية.

.

من جهته، أدان أمين سر الهيئة السياسية للائتلاف أنس العبدة هذه الهجمات، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة العدوان الروسي واتخاذ الإجراءات الإغاثية والإسعافية اللازمة لإنقاذ المدنيين والجرحى في مدن وبلدات الريف الدمشقي وسائر أنحاء سورية، استنادا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2165 القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

.

وأكد العبدة أنه لا يمكن لأي تحرك جدي، يسعى لإرساء حل سياسي حقيقي، أن ينجح ما لم يتم بالتوازي مع فرض قرار مجلس الأمن 2139، بما يشمل وقف القصف العشوائي والاستخدام الممنهج للبراميل المتفجرة في المناطق الآهلة بالسكان.

.

يُذكر أن 113 مدنيا استشهدوا أمس في عموم سورية، بينهم 23 طفلا و16 سيدة، وتلقت مدينة دوما في ريف دمشق الهجمات الأعنف نتيجة غارات وحشية من الطيران الروسي استخدمت خلالها القنابل العنقودية والصواريخ الفراغية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك