الاتحاد الوطني يطالب العبادي بالتدخل لحماية موظفي المفوضية في كركوك

حول العالم 15 مايو 2018 0
الاتحاد الوطني يطالب العبادي بالتدخل لحماية موظفي المفوضية في كركوك
+ = -

الاتحاد الوطني يطالب العبادي بالتدخل لحماية موظفي المفوضية في كركوك

كوردستريت نيوز : صحافة كوردستانية

طالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي، التدخل لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك، داعيا الى فك الحصار عنهم من قبل بعض الجهات المتظاهرة التي تحاصرهم.

وقال رئيس كتلة الاتحاد في كركوك، النائب ريبوار طه، في بيان، نشر اليوم، 15 أيار 2018، “نطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل الفوري لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك وفك الحصار عنهم من قبل بعض الجهات المتظاهرة التي تحاصرهم”، محملا الحكومة الاتحادية “مسؤولية ماقد يحصل لهم بسبب التهديدات التي تعرضوا لها“.

ودعا البيان الحكومة لاتخاذ اجراءات فورية وعاجلة بشأن سلامة موظفي المفوضية، وطالب جميع الجهات باحترام نتائج الانتخابات الخاصة بمحافظة كركوك.

وأوضح النائب الكردي، “اننا كمكون كردي نستطيع تحريك الشارع ايضا الا ان مايهمنا هو أمن واستقرار كركوك وليس ارباك الوضع فيها من خلال ادعاءات مزيفة”، مطالبا “جميع الاحزاب والكتل في المحافظة بالتهيؤ للمرحلة المقبلة من اجل ادارة حقيقية مشتركة بين كافة المكونات“.

وكانت مدينة كركوك قد شهدت في وقت سابق، تظاهرة شارك فيها العشرات من العرب والتركمان لمطالبة الحكومة والمفوضية باعتماد العد اليدوي لفرز أصوات ناخبي المحافظة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك