محرك البحث
الاتفاق في آضنة على عدة نقاط هامة بين الإدارة الذاتية وممثلين عن المكون العربي في تل أبيض “كريه سبي”

كورد ستريت – سوزدار إسماعيل

.
بعد سيل الاتهامات التي وجهها نشطاء من المكون العربي في مدينة (كري سبي) إلى “الإدارة الذاتية” , ووحدات حماية الشعب بإبادة , وإذلال المدنيين العرب في المدينة ..

.

تم  الاتفاق على وثيقة بين ممثلين عن المكون العربي و(الإدارة الذاتية) وذلك في الاجتماع الذي جمعهما في مدينة أضنة التركية، حيث تم الاتفاق وفق الوثيقة على عدة نقاط وهي رفع علم الثورة في الدوائر الحكومية والساحات الموجودة في منطقة تل أبيض، وتوسيع مجلس الأعيان الحالي، والعمل على فتح البوابة الحدودية بإدارة مدنية، واعتبار المدينة منزوعة السلاح إلى من قبل الشرطة، والإفراج الفوري عن المعتقلين ممن لم يثبت بحقهم جرائم أو سرقة، وتشكيل لجنة مدنية مستقلة مهمتها التحقيق والتوثيق في الانتهاكات التي وقعت بحق المدنيين، وعودة المهجرين من أهالي تل أبيض مزودين بشهادة التعريف من أحد أهالي تل أبيض وكوباني على أن يستثنى من ذلك المعلمين والأطباء والمحامين.

.
بدوره قال الناشط السياسي إبراهيم مسلم لكورد ستريت وهو من أهالي تل أبيض إنه من المهم جداً أن نضع الخلافات جانباً، وأن تكون المصلحة العامة فوق الجميع، مشيراً إلى صعوبة موقف المواطنين الذين عانوا من أبناء بلدتهم في كري سبي/ تل أبيض في كل المراحل: النظام، الجيش الحر، جبهة النصرة، وأحرار الشام، وأخيراً في عهد “داعش”.
وبحسب رأي مسلم فإن من غيروا أقنعتهم في كل هذه المراحل، سيكون لهم أقنعة جديدة، لأن كل همهم هو أن يكون لهم موطئ قدم لا أكثر،مضيفاً أنه يستثني بعض الأشخاص.

.
وتمنى مسلم للقاء آضنة كل الخير لما فيه خير لـ “كريه سبي” تل أبيض وأهلها.

.
وفي اتصال هاتفي لأحد المفاوضين من أهالي تل أبيض قال “المحامي سعد الشويش” لكوردستريت: اتفقنا بأضنه مع الأخوة بحزب الـ ‘ PYD ‘ على عدة نقاط، متمنياً استمرار هذا الاتفاق من الطرف الثاني وذلك بالالتزام بتنفيذ بنود اﻻتفاق لكي تعيش تل أبيض بأمن وأمان دون قتل ودمار.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 199٬830 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 538٬314 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: