الادارة الذاتية والهيئة التربوية ” تجبران المعلمين والمعلمات في كوباني الى الخروج بمظاهرات .. والسبب؟

آراء وقضايا 25 مارس 2018 0
الادارة الذاتية والهيئة التربوية ” تجبران المعلمين والمعلمات في كوباني الى الخروج بمظاهرات .. والسبب؟
+ = -

كوردستريت || عبدالله كوباني

.

قال مراسل شبكة كوردستريت ان “الإدارة الذاتية”  في كوباني تجبر مدرسين لديهم بالخروج إلى مظاهرات..رغما عنهم..

.

وبحسب مراسلنا بأنه منذ ان بدأ الحرب في مدينة عفرين الواقعة في شمال سوريا  قامت “الإدارة الذاتية” بخروج شبه يومي بمظاهرات تنديداٍ بالتدخل التركي في مدينة عفرين .

.

وتابع مراسل الشبكة ان جميع أهالي كوباني كانوا يخرجون في مظاهرات دون تردد لأن ما يحصل في عفرين من معاناة وقصف جوي وأرضي كان المدنيين في كوباني يعتبرونه إهانة للشعب الكردي عامة واهل عفرين خاصة..

.

وافاد مراسلنا بانه عندما سقطت مدينة عفرين بات معظم المدرسين والمدرسات والمدنيين في حالة أستياء وتشائم ، معربين عن أسفهم من خروجهم المظاهرات والاجتماعات التي تاخذ من وقتهم والتي اصبحت روتيناً يومياً..

.

وقال احد المدرسين لشبكة كوردستريت فضل عدم ذكر اسمه ، ان الهيئة التربوية قررت بان تخصم من المعلمين والمعلمات   25 %  من رواتبهم الشهرية والذي ستنفذ في هذا الشهر ،  كالدعم والتبرع من أجل نازحي عفرين في مناطق الشهباء..

.

.
والجدير بالذكر ان الهيئة التربوية اصدرت قرارا بأن من لم يشارك في المظاهرات سيتم خصم عشرة أيام من راتبه الشهري وهذا يعني غياب احدهم في شهر ثلاث مظاهرات لن يبقى من راتبهم الشهري ولا ليرة سورية و تم توجيه   التنبيه لهم  بالفصل عن سلك التدريس  لجميع المعلمين والمعلمات  ان امتنعوا  عن المشاركة في المظاهرات .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك