محرك البحث
الاستخبارات السورية بالتنسيق مع حزب الله تطيح بشبكة مرتبطة بالموساد الاسرائيلي في وسط دمشق والتفاصيل
حول العالم 10 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || وكالات 

قالت وسائل الإعلام التابعة لحزب الله اللبناني بإنه تم القاء القبض على طبيب سوري في مطار بيروت جند شقيقيه في الجيش السوري لصالح الموساد الاسرائيلي بحجة تنفيذ مشاريع تنقية مياه في البلاد

وكشف المصدر ان السلطات الامنية السورية أوقفت عائلة الطبيب معين يوسف الذي اعتقل في بيروت بعد ثبوت تعامله مع الموساد الاسرائيلي وتجنيد شقيقيه في الجيش السوري لمصلحة الموساد الاسرائيلي. 

وبحسب المصدر ان والد معين يوسف الذي يعمل  لصالح الموساد وشقيقيه في الجيش السوري تلقوا اموال كبيرة من فئة اليورو، للحصول على خرائط وصور مواقع لدمشق وبالتحديد صحنايا

واوضح المصدر بإنه تم تجنيد   الطبيب  معين يوسف منذ عام 2019 بعد اقناعه بتنفيذ مشاريع تحلية مياه في سوريا، بعدها طُلب منه ارسال اجهزة لاشقائه في الجيش السوري لإرسال الصور والمعلومات إلى الموساد بطريقة مشفرة.. 

وكشف المصدر اللبناني بإنه ونتيجة تعاون  وثيق مع لبنان، تمكنت الاستخبارات السورية من اعتقال  عدداً من المشتبه في تعاونهم مع الموساد وهم عناصر عسكرية سورية وموظفين في الدولة ومواطنين عاديين خلال الاشهر الماضية..

وأشارت المصادر بإنه تم  القبض على والد وشقيق معين يوسف، و العثور على مواد خاصة بعدد من الوزارات السورية، وخرائط لشبكات المياه والهاتف والاسلاك الكهربائية، بالاضافة الى صور لمسؤولين ومعطيات عنهم وبيناتهم الشخصية وخط مسارهم

بحسب الاعترافات لمعين يوسف: قامت مجموعة كوماندوس تابعة للموساد بالوصول الى قلب العاصمة دمشق وخطف أحد الأشخاص ونقله إلى بلد افريقي

بحسب الاعترافات: الموساد عمد إلى التركيز على تجنيد عملاء من أبناء مناطق الساحل السوري، لاعتقاد العدو بأن هؤلاء يتمتعون بحرية حركة أكبر داخل سوريا وداخل المؤسسات العسكرية والأمنية.

وكانت الهيئة الوطنية السورية لخدمات الشبكة اللاسلكية حذرت  السوريين من استخدام تطبيق  WIGLE WIFI  ، هو تطبيق استخدمه بعض العملاء لارسال معلومات مشفرة من نقاط ساخنة للموساد الاسرائيلي .

وبحسب المصدر اللبناني ان الموساد الاسرائيلي طلب من الطبيب معين أن يتم افتتاح مكتب في دمشق وبالفعل افتتح شقيق الطبيب الضابط المكتب ووضع اجهزة فيه وصلته من المشغلين في سويسرا.. 

وأضاف المصدر ، بإنه فور وصول الطبيب معين إلى سوريا اجتمع بوالده وشقيقيه لؤي ومازن وأعلمهم أن ليس هناك أي مشاريع خيرية او تنقية مياه وأن الشخص الذي يتعاملون معه ضابط في الموساد الإسرائيلي. فجرى نقاش بينهم ثم قرروا متابعة التواصل والتعامل معه وتزويده بالمعلومات

و كان معين يوسف  ، من مواليد العام 1969 . عاش مع أهله في بلدة دير إبراهيم باللاذقية . ودرس في مدرسة ” فايز منصور”،  ثم نال شهادة البكالوريا في ثانوية ابن خلدون عام 1987. التحق بعدها بجامعة دمشق قسم الطب العام لغاية العام 1993، ثم درس سنتين اختصاص الجراحة في الجامعة نفسها قبل أن يسافر إلى السويد لمتابعة دراسته في اختصاص الأمراض الداخلية في إحدى جامعات استوكهولم لغاية عام 2005. درس بعدها اختصاص الكلى في جامعة eskel stona حتى عام 2008. بعد انتهاء تخصصه، عمل الطبيب معين في مستشفى ميلر في اسكل ستونا ويرأس حالياً قسم الكلى في المستشفى المذكور.

تزوج الطبيب معين من السيدة سيلفا وهي من أهالي  منطقة اللاذقية والتي تعمل مدرِّسة ورُزق منها ثلاثة أولاد. يعمل والده في تجارة الحديد والإسمنت ولديه شقيقان في الجيش السوري هما لؤي ومازن.

تقاعد الأول برتبة عقيد عام 2010 فيما أحيل مازن على التقاعد بداية العام الحالي 2022 علماً أن مركز خدمته كان في قسم الطوبوغرافيا والمساحة وهؤلاء عملوا على تصوير مواقع وارسال خرائط مشفرة للموساد الاسرائيلي.. 

المصدر : الصحافة اللبنانية 

415


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: