محرك البحث
الالبسة المستعملة (البالي )تغزو اسواق ديرك

دوزدار أغا -كوردستريت

.

تشهد اسواق ديرك في الاونة الاخيرة اقبالا كبيرا على الالبسة الاوربية المستعملة واصبحت تأخذ حيزا كبيرا في السوق المركزي واثرت بشكل سلبي كبير على المحال الالبسة العادية وباتت حركة السوق شبه واقفة وتعود هذا كله الى الارتفاع الكبير في اسعار الالبسة الجديدة وتحكم بعض التجار في السوق وارتفاع في الدولار امام الليرة السورية .

.

مع قرب بدء فصل الشتاء وانزال المحال البالي الالبسة الشتوية من الجواكيت والكنزات اصبحت هذه المحال مكتظة بالناس لشراء الالبسة اللازمة لهم ولاولادهم وتأمين حاجياتهم الشتوية من المحال البالي بسعر اقل بكثير من السوق والالبسة الجديدة .

.

اثناء دخولنا الى احد المحال المستعملة استطعنا كشبكة كوردستريت الاخبارية ان نتحدث الى المواطنة (ع – ج)والتي فضلت عدم كشف اسمها فقالت :

.

ذهبت الى السوق لاشتري بعض الثياب والالبسة الشتوية لاولادي وعند الاستفسار عن اسعار الجواكيت تبين لي ان سعر جاكيتين في السوق تكلفني اكثر من عشرة الاف
فأضطرت الى التوجه الى البالي وتأمين جاكيتين بسعر 3000 ثلاثة الاف وبهذه الحالة قد وفرت سبعة الاف لاشتري بها بعض الحاجيات الاخرى لعائلتي .

.

صاحب محل البالي تحدث لنا :

.

ان المناطق الكردية بشكل عام اتجهت الى البالي كون يتم تأمين جميع متطلبات العائلة وبسعر اقل من السوق وبنوعية افضل بكثير كون جميع الالبسة اوربية .

.
يقول صاحب المحل اننا ايضا نتعرض الى مضايقات وارتفاع في الاسعار كون التجار الكبار اصبحت تتدخل بعملنا والدولار اصبحت عملتنا ايضا.

.

وبعد ذلك اتجهنا الى السوق المركزي وتحدث لنا صاحب محل البسة جديدة :

.

البضاعة تأتينا من حلب ودمشق واسعارها عالية لانها تتعرض الى الجمارك في جميع الحواجز لذا نضطر الى بيعها للمواطنيين بأسعار عالية والتي بدورها تؤثر سلبا على السوق والمواطنين فيضطرالمواطن التوجه الى البالي كونها الاوفر لديهم .

.

اذا المناطق الكردية بشكل عام وديرك بشكل خاص تتجه الى الالبسة المستعملة ولكن لابد ان نذكر وننوه المواطنين الى الاثار السلبية والامراض المعدية من هذه الالبسة ونقل الامراض الجلدية الخطيرة الو المنطقة الكردية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬955 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: