محرك البحث
الانتاج الزراعي في الجزيرة بدون بيع حتى الان
 دوزدار اغا – كوردستريت
>
تعاني معظم المناطق الكوردية في الحسكة الواقعة شمال شرق سوريا من مشكلة بيع انتاجهم الزراعي لهذا الموسم لعدة اسباب منها .. 1- سيطرة المسلحين على معظم حواجز التي تؤدي الى الحسكة..
.
2- وتحكم بعض التجار بالاسعار.
.
3- ارتفاع اسعار السيارات الشاحنة التي وصلت الى 700الف ليرة سورية من القامشلي الى اللاذقية. اذا المزارع ضحية هذه الاسباب .
.
التاجر احمد العوف صرح لشبكة كوردستريت قائلاً : اننا نغامر بجميع مانملك ونقوم بشراء الكزبرة من المزارعين ونشحنها الى الداخل والساحل اذ ندفع مبالغ باهظة للحواجز (النظام-داعش-جبهة النصرة- Y P G) ماعدا الدفاع الوطني والمغاوير لذلك نضطر الى الشراء من المزارعين باسعار ضئيلة مما يؤدي الى امتناع المزاعين عن بيع انتاجهم الزراعي لهذا الموسم.
.
المزارع يوسف القادي يتحدث لشبكة كوردستريت الاسعار قليلة جدا نسبة الى المصروف السنوي من البذار الى المبيدات والحصاد وعمليات النقل والشحن . سعر الكيلو للكزبرة 100ليرة والمصروف العام اكثر من هذا السعر اننا نعاني من الشحن والتسويق وتحكم التجار بالاسعار .
.
والمواطن ضحية عدم استقرار المناطق الكوردية لذا نناشد عبر شبكتكم هذا لجميع المعنيين بالوقف على هذا الوضع الهام ومساعدة جميع المزارعين كمانشكركم على متابعة هذا الموضوع..
.
والجدير بالذكر ان جميع المواطنين قد قاموا بتسويق الاقماح الى القامشلي وبالتحديد مركز جرمز والى الان لم يقبض الا نسبة قليلة منهم ثمن اقماحهم وهذه النسبة ايضا قد قبضت بفئة الخمسون والمائة ليرة مهترية بالكامل.
 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: