محرك البحث
البارتي يحتفل بميلاده الثامن والخمسين في الملعب الرياضي بمدينة عامودا
بيانات سياسية 13 يونيو 2015 0

-احتفل الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي)اليوم الجمعة بذكرى مرور ثماني وخمسون عاماً على تأسيسه بحضور ممثلي الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني و حضور مميز للجماهير .

.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وشهداء الثورة السورية و الشهيد ا الرفيق جفان عبدالله عضو منظمة البارتي في عامودا الذي فقد حياته في ألمانيا و روح البارزاني الخالد .


.

بعد عزف النشيد القومي أي رقيب و نشيد البارتي ألقى عضو المكتب السياسي للبارتي الأستاذ خليل حاجي كلمة البارتي ,و كلمة لسكرتير البارتي الرفيق نصرا لدين إبراهيم ,بين من خلالها دور البارتي الريادي بين الجماهير و إصرار البارتي على توحيد خطاب الحركة السياسية من خلال تنفيذ اتفاقية دهوك التي تمت برعاية الرئيس مسعود البارزاني,و سرد مفصل لزيارة الأحزاب السبعة لإقليم كردستان العراق واجتماعهم مع القوى الكردستانية ,و مؤتمر القاهرة و نتائج تلك الزيارات لخدمة قضية الشعب الكردي في سوريا.

.

هذا وقد ألقى فرقة سرخبون للفلكلور الكردي باقة من الأغاني الفلكلورية والقومية و مشاركة بعض الشعراء .إلى ذلك وردت بعض برقيات تهنئة بهذه المناسبة من الأحزاب التالية : حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا. حزب الخضر الكردستاني. حزب الإرادة الشعبية. حزب الاتحاد الاشتراكي العربي. اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا.

.

منظمة ديريك للبارتي. الجدير بالذكر أن منظمة البارتي في القامشلي ألغت الاحتفال بهذه المناسبة وفاءاً لأرواح شهداء مجزرة حريق مستوصف ميسلون في القامشلي.

.

المكتب الإعلامي للبارتي في عامودا.

.

unnamed2unnamed3



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: