محرك البحث
البارزاني : أهنئ نساء كوباني اللاتي سحرن العالم بشجاعتهن وصمودهن.
ملفات ساخنة 08 مارس 2015 0

بسم الله الرحمن الرحيم

كانت نساء الكورد دوما نموذجا للصمود والفداء لكل نساء العالم، فيهن نساء يحتضن جثث ثلاثة من ابنائهم الشهداء في يوم واحد دون ان يفقدن روحهن المعنوية الفولاذية بل ومستعدات للنضال اكثر، تاريخ الحركة التحررية الكوردية مليء بهكذا نساء مناضلات.

.

لذا مانراه من روح بطولية من قوات البيشمركه ليس بالامر العجيب ولا بعيدا عن التوقع، لانهم تربوا وارضعوا على يد هكذا نساء عظيمات بطلات.

.
اليوم اذ نستذكر ذكرى اليوم العالمي للمراة، يخوض بلدنا حربا صعبة وظالمة فرضت على شعبنا ضد اكثر الزمر الارهابية وحشية، ودفعت اخواتنا الايزديات ضريبة كونهن نساءا وكوردا وايزيديات ومورست بحقهن ابشع الجرائم وفقدت امهات شهدائنا الاعزاء ابناءهن وتعرضت اعداد كبيرة من نساء كوردستان لصعوبات النزوح والتشرد من بيوتهن.

.

يشهد تاريخ نضال شعبنا ان المراة تحملت دوما الحصة الاكبر في تحمل الصعاب والصمود، وما شهدته المراة من دور في حياة ونضال شعب كوردستان لهو مبعث فخر لنا ونحن دوما مدينون لتضحيات وصمود نساء كوردستان.

.

من واجبنا جميعا ان نتعامل بايجابية مع جهود المراة الكوردستانية ولا نضطهدها ولانقمع حقوقها بل نحترم ارادتها ونحاول ان نخلق المساواة بين الرجل والمراة.

.

بمناسبة يوم المراة العالمي اتقدم باحر التهاني لجميع نساء كوردستان و نساء العالم ، و ا هنئى فى هذا اليوم نساء كوباني اللاتي سحرن العالم بشجاعتهن وصمودهن.

.

اهنيء امهات شهدائنا مرفوعي الراس وزوجاتهم وبناتهم واخواتهم ، اتمنى لهن السعادة و مستقبل افضل.

.

مسعود بارزانی
رئيس اقليم كوردستان
ال8 من اذار 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬377 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: