محرك البحث
البارزاني خلال إجتماعه بالأطراف السياسية: مستعد لأسلم منصب رئاسة الإقليم

كوردستريت_هام..

 

أبدى رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، خلال اجتماعه في مصيف صلاح الدين في العاصمة هولير، مع الاطراف السياسية الرئيسية والاحزاب المشاركة في الحكومة، إستعداده لتسليم منصب رئاسة الإقليم لمن لديه الاستعداد لذلك.
وأفاد عضو المكتب السياسي للجبهة التركمانية، ايدن معروف ، أن “رئيس أقليم كوردستان مسعود البارزاني، قد بين خلال إجتماعه بالأطراف السياسية في إقليم كوردستان ولمرات عديدة عن إستعداده لتسليم منصب رئاسة الإقليم لمن لديه الإستعداد لذلك، مشيرا الى ان” البارزاني قد طلب من الحضور لمن لديه الاستعداد ان يتسلم منصب رئاسه الإقليم، مؤكدا دعمه لمن يتسلم هذا المنصب”.
وأضاف، “كان الاجتماع ايجابيا لمعالجة الازمة السياسية والمالية الذي يمر بها الإقليم، وتم تشكيل لجنة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني، والاتحاد الاسلامي، لتفعيل برلمان إقليم كوردستان”.
وأوضح معروف، “لم يرد اي من المشاركين في الاجتماع على طلب رئيس الإقليم”، مضيفا بأن” البارزاني انتقد بشدة اجتماع 23 حزيران لبرلمان كوردستان، مشيرا الى ان الاجتماع قد اثر سلبيا على الوضع”
فقد قرر المجتمعون تشكيل لجنة خاصة مهمتها تهيئة الارضية المناسبة لتفعيل البرلمان والحكومة وحل مشكلة رئاسة الاقليم وانجاح عملية الاستفتاء.
وعلى اللجنة المذكورة يجب ان تنهي اعمالها خلال اسبوع واحد وان تقدم نتائج عملها خلال الاجتماع القادم بين رئيس الاقليم والاحزاب السياسية.
وفي السياق نفسه، أفاد مصدر مطلع من داخل الإجتماع بأنه “سيتم عقد إجتماع آخر بعد عشرة أيام”، موضحا بأنه “تم مطالبة الحكومة بتأمين وتوزيع رواتب الموظفين في أسرع وقت ممكن”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬876 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: