محرك البحث
البارزاني: وجود البشمركة في كوباني هو محل فخر واعتزاز لنا 
ملفات ساخنة 02 أبريل 2015 0

عبر الرئيس مسعود البارزاني عن فخره واعتزازه أن يقاتل الكور في صفا واحدا في كوباني مؤكدا ، أن وحدة الصف والعمل بالمبادئ العليا للشعب الكوردي اقوى سلاح لمواجهة المشاكل، معتبرا أنه لمن دواعي الفخر أن يقاتل هذا الشعب في صف واحد من كوباني حتى خانقين، بحسب بيان رئاسي.

.

ووفقاً لنص البيان أن البارزاني استقبل في اربيل الثلاثاء، النائبة في البرلمان التركي ليلى زانا، عضوة الوفد الزائر لايمرالي، والوفد المرافق لها المؤلف من النائبة وعضوة الوفد سري ثريا اوندر، والقيادية في حزب KNK نيلوفر كوچ، الزائر إلى اقليم كوردستان بهدف ايصال رسالة زعيم حزب العمال الكوردستاني عبد الله اوجلان لرئيس اقليم كوردستان.

.

ونقل الوفد عن أوجلان لبارزاني إنه مطلع تماما على الاوضاع الحالية في المنطقة والتغييرات السياسية فيها، بالاضافة الى الحرب المفروضة على كوردستان من قبل الارهابيين”، مؤكدين أنه يقدر “الدور الذي يلعبه الرئيس البارزاني وثقته بسيادته لحل المشاكل وابعاد تهديدات الارهابيين عن كوردستان”.

.

وقدم اعضاء الوفد تعازيهم وتعازي اوجلان “للبارزاني وعوائل البيشمركة الشهداء الذين ضحوا بارواحهم واستشهدوا دفاعا عن الوطن”، واكدوا على “وحدة الصف بين الاحزاب السياسية وضرورة عقد المؤتمر القومي”.

.

من جهته، قال البارزاني إن “وحدة الصف الكوردي والتآخي والعمل بالمبادئ العليا للشعب الكوردي، ألا وهي الحرية والسلام وثقافة التعايش، هي اقوى سلاح يمكننا مواجهة مشاكلنا به”.

.

وأضاف البارزاني أن “كوردستان لن تكون ابدا جزءا من الصراعات الطائفية التي تجتاح المنطقة”، مردفا بالقول إن “الانتصارات التي يحققها الكورد ضد الارهابيين ضمن موقعا مهما لهذا الشعب، وإنه لمن دواعي الفخر أن يقاتل هذا الشعب في صف واحد من كوباني حتى خانقين”.

.

وشدد البارزاني على “ضرورة عقد المؤتمر القومي الكوردي”، مؤكدا على “دور الجميع في انجاح هذا المؤتمر، والذي يهدف بالدرجة الاساس الى ايصال رسالة السلام من الشعب الكوردي لشعوب العالم”.

.

وفي محور آخر، تباحث الجانبان حول عملية السلام في تركيا، والوضع في كوردستان سوريا، ومعالجة كافة المشاكل بين الاحزاب الكوردستانية، وأكد البارزاني دعمه الكامل لعملية السلام في تركيا المتعلقة بحل القضية الكوردية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 933٬754 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: