محرك البحث
البارزاني يبحث مع وليام روباك المستجدات في اقليم كوردستان والمنطقة
حول العالم 23 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

بحث مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، مع نائب المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لدى قوات التحالف الدولي وليام روباك آخر المستجدات في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة عموماً.

.

وذكر المكتب الاعلامي لمسرور بارزاني عبر بيان أن “الجانبان قد تباحثا خلال الاجتماع الذي حضره القنصل العام الأميركي في أربيل ستيف فاكن، آخر المستجدات في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة عموما ومواجهة الارهاب”.

.

واضاف البيان، أن مسرور بارزاني قد أوضح خلال اللقاء وجهة نظره حول استمرار تحركات تنظيم داعش في عدد من المناطق العراقية، مؤكداً على ضرورة الاسراع في تهيئة الأرضية المناسبة لتطبيع أوضاع المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها).

.

وأشار البيان الى أنه “من جانبه، أكد نائب المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص على مواصلة دعم بلاده لقوات البيشمركة واستمرار التنسيق بين الجانبين، كما لفت الى أن هذا التنسيق سيؤدي الى قطع الطريق أمام تحركات الارهابيين في العراق” .

واشاد الجانبان بالأجواء الإيجابية السائدة بين إقليم كوردستان وبغداد، مؤكدين بأن تحسّن العلاقات بين الإقليم وبغداد واتخاذ خطوات بإتجاه حل القضايا العالقة بين الجانبين يصب في صالح الاستقرار والازدهار في عموم العراق، بحسب ما أفاد البيان.

.

وأوضح البيان أنه في جانب آخر من اللقاء “تم بحث الحوارات الجارية بين وزارتي البيشمركة والدفاع العراقية ومراحل الحرب ضد تنظيم داعش في سوريا”.

كوردستان tv



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: