محرك البحث
البارزاني يزور مدينة خانقين خلال تفقده قوات البيشمركة في محور خانقين
ملفات ساخنة 13 نوفمبر 2014 0

12/11/2014

زار السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 11/11/2014 مدينة خانقين واجتمع مع مسؤول المحور والقيادات العسكرية لقوات البيشمركة في محور خانقين – كرميان بهدف تفقد الاطلاع على الأوضاع الميدانية لقوات البيشمه ركة واحتياجاتها في جبهات القتال ضد الإرهابيين في كركوك وطوزخورماتو وداقوق وقرتبة وجلولاء والسعدية،

وفي كلمة له خلال الاجتماع أشاد الرئيس بارزاني بصمود البيشمركة وثمن عاليا بطولاتهم في تلك المحاور ودحرهم للإرهابيين ومنعهم من التقدم، كما أعرب عن سعادته بزيارة هذا المحور ولقائه بهم وهم في جبهات القتال.

كما بعث بتحياته وتعازيه الحارة لأرواح هؤلاء الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة وطنهم والدفاع عن الأرض والحقوق وكرامة شعب وكوردستان في حربنا ضد إرهابيي داعش.

وحول مساعدات الأصدقاء والعالم الحر لإقليم كوردستان وقوات البيشمركة، أشار الرئيس بارزاني إلى إن استجابة الدول الصديقة لكوردستان تعود إلى إن البيشمركة وشعب كوردستان يدافعون عن قيم الحرية والتعايش والتسامح وحماية البيشمركة لكافة المكونات القومية والدينية.

كما تحدث الرئيس بارزاني خلال كلمته عن إن قوات البيشمركة قد تمكنت من إيقاف العدو ودحر هجماتهم والانتقال إلى مرحلة الهجوم وإلحاق أكبر الهزائم والضربات الموجعة بإرهابيي داعش.

وعن أسباب استهداف إقليم كوردستان من قبل إرهابيي داعش، أشار الرئيس بارزاني إلى إن الشوفينيين وأعداء الكورد كانوا يتصورون بان داعش هو منقذهم وسيعودوا لاحتلال المناطق الكوردستانية عن طريق داعش وإعادة الأوضاع إلى ما قبل 2003، كما كانوا يهدفون إلى إيقاف مسيرة التطور والتقدم لان الأعداء كانوا يخططون لوضع حد للتطور الحاصل في كوردستان وإضعاف قضية شعبنا العادلة، ولكن وبفضل صمود وبطولات البيشمركة، فقد تغيرت المعادلة لصالح الشعب وان هذا الصمود قد أكسب البيشمركة سمعة عالية في العالم.

وأكد الرئيس بارزاني خلال حديثه، إن شعب كوردستان من كوباني إلى خانقين يحارب الآن ضد إرهابيي داعش، وثمن عاليا دور البيشمركة في تقوية صمود ومقاومة كوباني وعده مفخرة لكوردستان.

ومن جانبهم أطلع المسؤولون والقادة الميدانيون لقوات البيشمركة الرئيس بارزاني على الأوضاع الميدانية واحتياجات قوات البيشمركة في محور كرميان – خانقين، وقد أصدر الرئيس بارزاني التعليمات الضرورية حول كيفية مواجهة الإرهابيين واحتياجات قوات البيشمركة، كما أعرب القادة الميدانيون في محور كرميان – خانقين عن شكرهم للرئيس بارزاني لتلبية الاحتياجات الميدانية خلال زيارته إلى جبهات القتال في عيد الفطر إلى محور خانقين. كما عرض القادة الميدانيون الاحتياجات الآنية في المحور، من جانبه أكد الرئيس بارزاني على انه يبذل قصارى جهده لتلبية تلك الاحتياجات والطلبات الخاصة بقوات البيشمركة في جبهات القتال ضد إرهابيي داعش.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أشاد مصطفى سيد قادر وزير البيشمركة الذي كان يرافق الرئيس بارزاني خلال الزيارة بصمود قوات البيشمركة وأعلن إن وزارة البيشمركة تعمل جاهدة على سد كافة احتياجات قوات البيشمركة على جبهات القتال.

هذا وقد حضر الاجتماع كل من محمد حجي محمود المشرف على قوات البيشمركة في كركوك وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وأنور حجي عثمان نائب وزير البيشمركة وجعفر شيخ مصطفى والفريق شيروان والفريق جبار ياور، أعضاء القيادة العامة لقوات حماية الإقليم ومحمود سنكاوي قائد محور خانقين وعدد من قادة ومسؤولي قوات البيشمركة وعدد من المسؤوليين السياسيين والحزبيين والإداريين في منطقة خانقين وكرميان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬583 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: