محرك البحث
البارزاني يستقبل وزير الدفاع الكرواتي والحديث يدور حول اخر التطورات في المنطقة
ملفات ساخنة 05 ديسمبر 2014 0

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 3-12-2014 في صلاح الدين السيد آنتى كوترومانوفيج وزير الدفاع الكرواتي والوفد المرافق له، وفي مستهل اللقاء أعرب وزير الدفاع الكرواتي عن سعادته باللقاء وزيارة كوردستان، مشيدا بنضالات شعب كوردستان من أجل التحرر والانعتاق، وأشار إلى تشابه تأريخ الشعبين الكوردستاني والكرواتي في النضال والتضحية من أجل الأرض والحرية، خاصة وان كرواتيا كانت تعيش حالة الحرب وتأوي عددا كبيرا من النازحين واللاجئين وتعمل في نفس الوقت من أجل التنمية والاعمار، معتبرا هذا التشابه منطلقا لتنمية العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وعن تهديدات إرهابيي داعش أوضح وزير الدفاع الكرواتي إن هذا التهديد ليس موجها لكوردستان فقط، بل يعتبر تهديدا لجميع الدول، وعبر عن شكره لشعب كوردستان وقوات البيشمركة ومواجهتهم الباسلة ضد إرهابيي داعش، كما أعرب عن استعداد بلاده لدعم قوات البيشمركة في التدريب ومجال العسكري.
هذا وقد رحب الرئيس بارزاني بضيفه والوفد المرافق له معربا عن شكره لموقف كرواتيا ودعمها لإقليم كوردستان واستعداد الإقليم لتطوير العلاقات الثنائية مع كرواتيا.

وتحدث سيادته عن تأريخ نضال وصمود وتضحيات شعب كوردستان، وأوضح انه على الرغم من كل الصعوبات والكوارث التي حلت بالشعب إلا انه لم يستسلم وانتصر وحافظ على وجوده واستطاع أن يستمر في مسيرة التنمية والاعمار.

وفيما يتعلق بتهديدات الإرهابيين أشار الرئيس بارزاني إلى إن حرب الإرهاب ليست حرب طرف بعينه، بل إن الإرهاب هو تهديد للجميع، لذا فان مواجهته ومكافحته يتطلب جهدا دوليا مشتركا، وانه بعد هجوم الإرهابيين على كوردستان تمكنت قوات البيشمه ركة من صد وإيقاف هجماتهم وإلحاق الهزيمة بهم بإمكانيات متواضعة وأسلحة قديمة.

كما جرى خلال اللقاء بحث احتياجات قوات البيشمركة والعلاقات بين الإقليم وبغداد، ووصف الجانبان الاتفاق الأخير بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية بخطوة ايجابية.

هذا وقد حضر اللقاء عن الجانب الكوردستاني مصطفى سيد قادر وزير البيشمركة ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان وأنور حاجي عثمان نائب وزير البيشمركة وجعفر شيخ مصطفى والفريقان شيروان عبد الرحمن وجبار ياور أعضاء القيادة العامة لقوات حماية الإقليم، وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬681 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: