محرك البحث
البارزاني يلتقي بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي للحرب على داعش
ملفات ساخنة 14 يناير 2015 0

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم 12-1-2015 في صلاح الدين، السيد جون آلن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي للحرب على داعش والوفد المرافق له والذي ضم كل من السادة بريت ماكغورك مساعد وزير الخارجية الأمريكي وستيوارت جونز السفير الأمريكي لدى العراق وجوزيف بينينغتون القنصل العام الأمريكي في أربيل وعدد من المستشارين العسكريين في الجيش الأمريكي.

.

وفي مستهل اللقاء أعرب المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية في التحالف الدولي للحرب على داعش، عن تهنئته بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في مناطق ربيعة وزمار وشنكال وتقديره للدور البطولي الذي تؤديه قوات البيشمركة في دحر إرهابيي داعش، كما أعرب عن تعازيه للرئيس بارزاني وذوي البيشمركة الذين يضحون بأرواحهم ويستشهدون في المعارك التي تخوضها قوات البيشمركة ضد إرهابيي داعش.

وبعد الإشارة إلى دور الرئيس بارزاني في قيادته للمعارك، قال إن العالم يحترم الدور الذي يؤديه الرئيس بارزاني وصمود شعب كوردستان وبسالة قوات البيشمركة في مواجهة الإرهابيين وفي استقبال وحماية مئات الآلاف من النازحين الذين نزحوا من بيوتهم من تهديدات الإرهابيين، واصفا هذا الموقف بالمكسب المهم لإقليم كوردستان الذي جعل له اسما وموقعا مرموقين في نظر العالم.

.

كما أوضح السيد آلن، إن البيشمركة قد كسرت أسطورة داعش وان بلاده ستستمر في تقديم دعم أكبر لإقليم كوردستان كما تشجع الدول الأخرى على استمرارها في دعم ومساعدة الإقليم.

.

هذا وقد رحب الرئيس بارزاني بالوفد الضيف، وأعرب عن امتنانه للشعب والرئيس الأمريكي ونائب الرئيس الذين سارعوا إلى إعلان دعمهم لشعب كوردستان، وتحدث عن كيفية تكوين داعش ونشأتها في غرب العراق، وأشار إلى إن أحداث باريس أثبتت بان الإرهاب يشكل تهديدا عالميا ويستهدف الجميع، لذا لا يجوز إن تقتصر محاربة الإرهاب على الجانب العسكري، بل يجب أن تشمل الجوانب السياسية والفكرية، وأن يشارك الجميع في الجهود التي تهدف إلى إنهاء التهديدات الإرهابية.

.

كما جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الميدانية في جبهات القتال واحتياجات قوات البيشمركة وكيفية ايجاد تنسيق أكبر وأشمل بين قوات البيشمركة وقوات التحالف.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬526 الزوار