محرك البحث
البارزاني يوجه رسالة بمناسبة العام الميلادي الجديد
ملفات ساخنة 02 يناير 2014 0

 بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد نتقدم بالتهاني الحارة إلى المواطنين الأعزاء بكافة فئاتهم وأطرافهم السياسية والى الأخوة المسيحيين في كوردستان والعراق. متمنين أن يكون العام 2014 عام توطيد السلام والتعايش والتسامح في بلادنا، وعام التنمية الاقتصادية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في الإقليم.

في هذه المناسبة والأطراف السياسية مشغولة بالمشاورات والمناقشات لتأسيس التشكيلة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان، أناشد هذه الأطراف كافة أن يضعوا خدمة المواطنين والمصلحة القومية في مقدمة برامجهم، وإنها لفرصة جيدة يعمل فيها الجميع على تذليل العقبات أمام مسيرة التطور لشعبنا وإعلاء سيادة القانون والعمل على انجاز دولة المؤسسات.

كما ينبغي العمل في جانب مهم من تجربتنا ألا وهي ردم الهوة الموجودة بين الشعب والسلطة وتعميق الثقة بين الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، وهو السلاح الأمضى نحو بناء مستقبل مشرق لبلادنا وضمان حقوقنا القومية والديمقراطية.

كما أود وفي هذه المناسبة أن أهنئ أخوتنا في الأجزاء الأخرى لكوردستان والجالية الكوردية خارج البلاد، متمنيا أن يكون عام 2014 الذي يتزامن مع مرور خمسمائة عام على معركة جالديران وتقسيم كوردستان، عام عودة المجد و الحقوق والأرض إلى الشعب الكردي وأن تشهد قضية شعبنا العادلة تطورا أكثر ونشهد نهاية لمعاناة أخوتنا في غرب كوردستان وان ينال شعبنا في ذلك الجزء من كوردستان حقوقه المشروعة.

آملا أن يكون عام 2014 عام السلام والتعايش والتقدم في العالم بأسره وان تنتهي معاناة البشرية وويلات الحروب والتشرد والفقر والمرض.

مسعود بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
31/12/2013