محرك البحث
البيان الختامي للاجتماع الدولي الـ 19 بصيغة أستانا حول سورية:تدين ممارسات الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية بما فيها المجموعات الانفصالية وسرقة النفط السوري ..
بيانات سياسية 23 نوفمبر 2022 0

كوردستريت || بيانات سياسية 

أصدر الدول المشاركة في اجتماعات أستانا ( تركية ، روسية ، إيران) بياناً في ختام الاجتماع الدولي الـ 19 بصيغة أستانا حول سورية أدان فيها  “ممارسات الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية بما فيها المجموعات الانفصالية وسرقة النفط السوري” .. 

وبحسب ما ورد في البيان ان ” الدول الضامنة تدين هجمات التنظيمات الإرهابية في سورية وتؤكد ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره”.

وأكد البيان “رفض جميع الأجندات الانفصالية والتأكيد على أن الأمن والاستقرار في شمال شرق سورية لا يمكن أن يتحققا إلا على أساس الحفاظ على سيادة سورية وسلامة أراضيها”.

 وأشار إلى إن “الدول الضامنة تدين ممارسات الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية بما فيها المجموعات الانفصالية وسرقة النفط السوري الذي ينبغي أن تعود عائداته للشعب السوري”  .

وأختتم البيان  بإدانة “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية والتي تعد انتهاكاً للقانون الدولي وسيادة سورية ووحدة أراضيها” .

343


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: