محرك البحث
البيان الختامي للمؤتمر العام الاول لتيار الحرية الكُردستاني
حول العالم 31 ديسمبر 2020 0

كوردستريت || بيانات

عقد تيار الحرية الكردستاني في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري مؤتمره العام الأول عبر الانترنت، وشارك/ت فيه بدون غياب مندوبو ومندوبات المؤتمر ممن تم انتخابهم/ن مسبقاً بموجب النظام الداخلي.
بدأت أعمال المؤتمر بكلمة ترحيب من قبل رئيس التيار، وبعد أن تم التحقق من شرعية انعقاده وتمثيل المندوبين والمندوبات فيه والتأكد من عدم وجود اعتراضات على ذلك والموافقة على توثيق وتسجيل أعمال المؤتمر بالصوت والصورة، تم اختيار لجنة من ثلاثة أشخاص لإدارة المؤتمر.
بعد ذلك تمت تلاوة التقرير التنظيمي الذي أثنى على القيادة السابقة ومساهمتها في ترسخ وتوسع التيار تنظيمياً وتطوره سياسياً وتمكنها من القيام بنشاط سياسي على صعيد العلاقات مع العديد من الدول والجهات السياسية وعلى صعيد العلاقات مع الأحزاب والأطر داخل كردستان سوريا.
وخصص المؤتمر وقتاً وافياً لمناقشة البرنامج السياسي للتيار ونظامه الداخلي حيث تم إقرار التعديلات المقترحة.
وقد أكد البرنامج السياسي على التوجهات العامة لسياسة التيار ومواقفه من مختلف القضايا وسبل التعامل معها ومعالجتها، حيث أشار إلى دعم الحوار الكردي – الكردي والمشاركة فيه ونبذ سياسات التفرد والإقصاء وأهمية الدور الذي تلعبه قيادة إقليم كردستان العراق وضرورة احترام خصوصياته وحمايته مع الحفاظ على استقلالية القرار الكردي السوري ودعم المجلس الوطني الكردي في سوريا على هذا الأساس مع أهمية مراجعة سياساته وعلاقاته وخاصة مسألة وجوده ضمن «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا».
بعد ذلك انسحب خمسة من أعضاء/عضوات المؤتمر، من بينهم أحد أعضاء اللجنة الإدارية الثلاث، لتحفظات على تساوي النسبة الجندرية في القيادة، ومن ثم استمرت أعمال المؤتمر بانتخاب قيادة جديدة من ثمانية عشر شخصاً مناصفةً بين الرجال والنساء، وترك الأمر للقيادة الجديدة كي تختار في أول اجتماع لها رئيساً/ة للتيار ونائبين له/ا ومسؤولين/مسؤولات لشتى مهمات القيادة.
بعد ذلك عقدت الهيئة القيادية الجديدة للتيار اجتماعاً لها في 28/12/2020 وانتخبت السيد سيامند حاجو رئيساً للتيار، والسيد طارق خيركي نائباً للرئيس والسيدة نالين حسن نائبة للرئيس، كما انتخبت أميناً للسر ومسؤولين ومسؤولات لشؤون التنظيم والإعلام والعلاقات والمرأة والأنشطة، وكذلك تم تسمية ممثلي التيار لدى الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، ولدى ممثلية الأخير في كردستان العراق.
نبارك لتيار الحرية الكردستاني وجميع عضواته وأعضائه قواعد وقيادة، ونأمل ونعمل على تسخير أعمالنا وجهودنا في سبيل تحقيق ما نصبو إليه من أهداف تصب في خدمة شعبنا وقضيته العادلة.

تيار الحرية الكُردستاني
31.12.2020



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬155 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: